إعلان

"قتلوا أصحابي".. طفل سوداني عالق وسط الحرب يُناشد الجيش وقوات الدعم وقف القتال (فيديو)

10:52 ص الثلاثاء 18 أبريل 2023

طفل سوداني عالق وسط الحرب يُناشد الجيش وقوات الدعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

علّق طفل سوداني عالق وسط الأحداث الجارية في السودان على الحرب، مناشدا قوات الجيش السوداني والدعم السريع بوقف القتال الدائر بينهما حاليا.

"والله لا نريد للسودان دمارا مثل هذا".. بهذه الكلمات ناشد طفل سوداني والدموع تملأ عينيه، الجيش وقوات الدعم السريع وقف القتال المحتدم.

وانتشر المقطع بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً في السودان، وتعاطف معه الكثيرون الذين دعوا كذلك إلى وقف أعمال العنف.

وقال في الفيديو إن بعض أصدقائه توفوا، مشيراً إلى أنه عالق بين المتحاربين ويناشد الجميع وقف القتال.


وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الثلاثاء، سقوط 144 قتيلا مدنيا و 1409 مصابين منذ بداية الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع يوم السبت الماضي .
وقالت اللجنة، في منشور عبر حسابها بموقع "فيسبوك" اليوم، إن هناك العديد من القتلى والمصابين لم يتم الوصول إليهم، وإنهم خارج نطاق حصرها .
وأضافت، أنه في ظل استمرار الاقتتال تتزايد معدلات القتلى والإصابات بوتيرة متفاقمة وتنذر بما لا يحمد عقباه من خسائر فادحة في الأنفس والأرواح البريئة، مشيرة إلى صعوبة إجلاء وحصر قتلى ومصابين و عالقين ومحتجزين آخرين.
ولفتت إلى أنه مما يزيد الأمر سوءً خروج العديد من المستشفيات والمرافق الصحية عن الخدمة بسبب ضربها بالقذائف، وانقطاع التيار الكهربائي وشح الإمدادات والمعونات ، عطفاً على استخدام بعضها كارتكازات وهو أمر يعتبر جريمة إنسانية وأخلاقية تنافي القوانين والنظم والتقاليد والأعراف.
وأدانت بأشد العبارات هذه الحرب الدائر رحاها، مطالبة بفتح ممرات آمنة لمعالجة المرضى والمصابين وتوصيل المؤن الغذائية والدوائية.
وتجددت الاشتباكات المسلحة بين المكون العسكري في السودان ، لليوم الرابع على التوالي، فبينما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة مداهمة قواتها مقر الميليشيا المتمردة بشارع الغابة ، تحدثت قوات الدعم السريع عن إغلاق كل الطرق ولا مجال لهروب القوات الانقلابية.

فيديو قد يعجبك: