إعلان

السودان: قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع (فيديو)

12:30 م السبت 15 أبريل 2023

اشتباكات السودان

وكالات

أعلن في السودان عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين، إثر اشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، خصوصا في العاصمة ومدينة مروي.

وبحسب لجنة أطباء السودان المركزية، فإن هناك "إصابات متفاوتة وحالات خطيرة بين المواطنين وما زالت الإصابات تتوافد" على المستشفيات جراء الاشتباكات الجارية حاليا في الخرطوم.

وقد دعت وزارة الصحة السودانية الكوادر الطبية إلى التوجه إلى مستشفيات الخرطوم.

وفيما أعلنت قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو المعروف بـ حميدتي في بيان لها السيطرة على "القصر الجمهوري، وبيت الضيافة، والقبض على القوة المهاجمة، والسيطرة على مطار الخرطوم ومروي والأبيض، والسيطرة على عدد من المواقع بالولايات".

وأعلن الإعلام العسكري السوداني أن "قوات الدعم السريع المتمردة تنشر الأكاذيب باعتداء قواتنا عليها لتغطي على سلوكها المتمرد".

وتحدث الناطق باسم الجيش السوداني عن أن "مجموعة من قوات الدعم السريع تسللت إلى مطار الخرطوم ويتم التعامل معها"، مضيفا أن "قوات الدعم السريع تحولت إلى قوات متمردة على الدولة والسيادة الوطنية".

وعلى إثر هذا التصعيد العسكري، ناشدت القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري السوداني "الأسرة الدولية والإقليمية للمساعدة عاجلا في وقف هذه المواجهات الدموية، والامتناع عن أي فعل يؤجج الصراع ويزيد اشتعاله".

فيديو قد يعجبك: