إعلان

ضابط إسرائيلي رفيع المستوى يقود دعوة للعصيان في صفوف الجيش.. وإصدار قرار عاجل

08:24 م الخميس 09 مارس 2023

جيش الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلن سلاح الجو الإسرائيلي، أن ضابط رفيع المستوى قاد دعوة عصيان في صفوف الطيارين، احتجاجا على مشروع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الخاص بالقضاء.

وأكد سلاح الجو الإسرائيلي، أنه تم إقالة الضابط الذي قاد العصيان، في ظل تظاهرات عنيفة تجوب دولة الاحتلال احتجاجا على المشروع الخاص بالقاء.

وأغلق محتجون في دولة الاحتلال الإسرائيلي الطرق ومحاور النقل الرئيسية، أثناء مشاركتهم في أحداث "يوم الاضطراب" التي جرت على مستوى عدة مستوطنات، اليوم الخميس، لإظهار معارضتهم للإصلاحات القضائية المقررة.

وأفادت تقارير إعلامية بأن المتظاهرين قاموا بإغلاق الطريق الساحلي الأوسط والطريق الرئيسي في وسط مدينة تل أبيب، بصورة مؤقتة.

كما تمكن المشاركون في الاحتجاجات على متن قوارب وألواح تزلج في الماء، من منع الوصول إلى ميناء حيفا، بحسب ما قاله منظمو الاحتجاجات.

وأغلق المتظاهرون الطرق المؤدية إلى مطار بن جوريون الدولي الواقع بالقرب من تل أبيب، بهدف منع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من السفر إلى إيطاليا. إلا أن تقارير إعلامية ذكرت أن رئيس الوزراء خطط للوصول إلى المطار بواسطة مروحية، لتفادي مواجهة الحواجز التي أقيمت على الطرق.

فيديو قد يعجبك: