إعلان

النرويج ترفض خطة لإنشاء خط ربط كهربائي جديد مع بريطانيا

07:09 م الخميس 16 مارس 2023

النرويج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوسلو - (د ب أ):

رفضت النرويج طلبا لمد كابل كهربائي جديد للربط مع بريطانيا، إذ تريد الإبقاء على مزيد من إمدادات الكهرباء الخاصة بها في الداخل، وذلك للوفاء بالطلب المحلي المتنامي، ومنع حدوث تقلبات كبيرة في الأسعار، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.

ولم يتم البت في طلب بذلك في عام 2020، عندما كانت النرويج، التي تقع بشمال أوروبا، تترقب لتحديد أثر مد كابلات مماثلة مع بريطانيا وألمانيا، على الطاقة الكهربائية المتاحة.

وقفزت الأسعار المحلية منذ ذلك الحين، بينما تسبب تقليص إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا في حدوث تقلبات كبيرة. وأدى ذلك إلى رد فعل عنيف في بلد يتمتع تقليديا بأسعار متدنية على خلفية توليد الطاقة من أكثر من ألف مشروع للطاقة الكهرومائية.

وقالت وزارة الطاقة النرويجية اليوم الخميس إنه لا أساس لمنح رخصة لمشروع "نورث كونيكت" للربط الكهربائي مع اسكتلندا، ولا يوجد سبب لمواصلة تعليق العملية.

وقال وزير البترول والطاقة النرويجي، تيرجي أسلاند،: "من المهم بالنسبة للحكومة أن تضمن أن يكون لدينا نظام طاقة يلبي الأهداف الرئيسية لإمدادات الطاقة في كل الأوقات". وقال: "نحن بحاجة إلى القدرة الإنتاجية للطاقة الكهرومائية، ولن نعرضها لمزيد من التصدير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان