إعلان

انتشار أمني مكثف عقب عملية القدس ونتنياهو يهدد بإجراءات فورية

11:39 ص السبت 28 يناير 2023

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس-(بي بي سي):

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالإعلان عن إجراءات فورية ردا على مقتل سبعة إسرائيليين في عملية إطلاق نار وقعت في منطقة "واحة يعقوب" شمال القدس الشرقية المحتلة أو مستوطنة نافيه يعكوف قرب بلدة بيت حنينا في القدس.

وقتل المهاجم برصاص الشرطة الإسرائيلية.

وقال نتنياهو في تصريح له "إنه عقب العملية اجتمع مع الأجهزة الأمنية واتخذ قرارات فورية ستعرض للتصديق عليها في جلسة الحكومة مساء اليوم".

وتباينت المعلومات حول ماهية المهاجم، فقد ذكرت وسائل إعلام محلية أن المهاجم هو خيري علقم ويبلغ من العمر 21 عاما، من سكان الطور شرقي القدس؛ بينما ذكرت أخرى أنه من مخيم شعفاط.

وترجح الشرطة الإسرائيلية أنه نفذ العملية وحده، وقالت إنه دون سوابق أمنية، واستدعي والداه للتحقيق.

وبحسب موقع عرب 48 فإن "جد المهاجم قتل طعنا على يد مستوطنين في القدس في عام 1998، و لم يتم القبض على قاتليه آنذاك".

ويبدو بحسب تقارير إعلامية أن المنفذ هاجم الموجودين في شارع مستوطنة "نافيه يعكوف" على بعد 100 متر من معبد يهودي وبالقرب من محطة للحافلات وسكة للقطار.

واتصل الرئيس الأمريكي جو بايدن بنتنياهو في أعقاب الهجوم. وندد الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيوغوتيريش ، بالهجوم، وكذلك فعلت بريطانيا وفرنسا والإمارات.

ويأتي هذا التصعيد الخطير عقب اقتحام الجيش الإسرائيلي لمناطق السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية التي كان أكثرها عنفا يوم أمس في مخيم جنين إذ قتل 10 فلسطينيين وأصيب عدد آخر حالات بعضهم خطيرة.

واندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم، في مخيم شعفاط للاجئين شرق مدينة القدس عقب اقتحام القوات الإسرائيلية للمخيم.

وشهدت المنطقة المنطقة حتى صباح استنفارا أمنيا مكثفا في بلدة سلوان في القدس.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: