إعلان

كوريا الجنوبية تعتزم إرسال وفد حكومي إلى الشرق الأوسط

11:02 ص الجمعة 20 يناير 2023

كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ)

تعتزم كوريا الجنوبية إرسال وفد حكومي إلى دول الشرق الأوسط لمساعدة الشركات الكورية الجنوبية في الفوز بمشاريع هناك، وفقا لما أعلنته وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة إن الوفد الذي يقوده وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل وون هي-ريونج، سيزور السعودية والعراق وقطر في الفترة من 24 إلى 26 يناير، وفقا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وجاءت هذه الخطوة بعد مرور حوالي شهرين من زيارة الوفد إلى السعودية في نوفمبر العام الماضي في محاولة لدعم الشركات المحلية في الفوز بمشاريع في الشرق الأوسط حيث من المتوقع أن تطرح مشاريع هائلة للبنية التحتية على خلفية أسعار النفط المرتفعة.

ويخطط الوزير للقاء محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل لمساعدة الشركات الكورية للبناء والإنشاءات في الفوز بمشاريع رئيسية في السعودية.

ووقعت شركة (سامسونج سي آند تي) مع صندوق الاستثمارات العامة على مذكرات تفاهم للتعاون فيما يتعلق بالمنازل مسبقة التصنيع بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لكوريا الجنوبية في منتصف نوفمبر الماضي.

ثم سيزور "وون" العراق لمناقشة ما يتعلق بعقد الجولة التاسعة من اجتماع اللجنة المشتركة الكورية-العراقية التي تم تأجيلها بسبب جائحة كوفيد-19 والأوضاع الداخلية هناك.

وكان الجانبان قد عقدا 8 جولات من اجتماع اللجنة المشتركة برئاسة وزير الأراضي الكوري ووزير التجارة العراقي منذ عام 1984 حتى عام 2017، غير أنه منذ ذلك الحين، لم ينعقد حتى الآن.

ومن المخطط أن يسعى الوزير وون لاستئناف تشغيل قنوات رفيعة المستوى للتعاون بمناسبة الزيارة المرتقبة، ولدعم الشركات الكورية الجنوبية من أجل مشاركتها في مشاريع إعادة إعمار العراق ومشاريع ضخمة أخرى.

وخلال زيارته إلى قطر، من المتوقع أن يركز على المفاوضات بشأن المبلغ المستحق للشركات الكورية في مشروع مترو الدوحة.

تأتي هذه الزيارة للمنطقة في أعقاب زيارة الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول حيث شهد مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات توقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وتهدف الاتفاقيات إلى تطوير آفاق التعاون في مختلف المجالات في إطار العلاقات الاستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين.

فيديو قد يعجبك: