إعلان

بالفيديو.. حقيقة أول زواج مثلي في لبنان بين ابن وزير ونجل نائب

03:33 م الأربعاء 18 يناير 2023

زواج المثليين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في الساعات الماضية، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قالت إنه زواج مثلي بين نجل وزير الخارجية اللبناني السابق فؤاد بطرس، وابن النائب السابق مانويل يونس.

مصراوي يكشف حقيقة الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أنّه أول زواج مثلي في لبنان.

حقيقة الفيديو

الفيديو الذي انتشر أمس، يعود تاريخه في الحقيقة لأكتوبر 2018، ولم يكن في لبنان بل كان في فندق شهير بسويسرا، وأحد الزوجين هو بالفعل نجل مسؤول لبناني.

بالبحث عن مصدر الفيديو، تبين أنّ الزفاف تمّ بين فؤاد يونس نجل ابنة وزير الخارجية السابق فؤاد بطرس، كما أنّ الشاب نفسه هو نجل نبيل يونس، حفيد النائب الراحل مانويل يونس، أمّا صديقه "الزوج" فهو المهندس المعماري اندريه دي اوليفيرا وهو برازيلي الجنسية، وعلاقتهما تعود لأربع سنوات سابقة.

"الزواج" بين الشابين، هو زواج مدني تم خارج لبنان، بينما أقيم الزفاف داخل فندق سويسري بتاريخ ٢٠ سبتمبر 2018 وبحضور مدعوّين من ١٨ بلدًا جرى استقبالهم من قبل عائلة فؤاد التي حضرت الزفاف دعمًا لابنها، وهي غير متكتمة على الزواج ولا قصة الحب بين نجلها وصديقة، كما أنّهما الآن يمتلكان طفلان ويعيشان معهما.

حفيد وزير ونائب

فؤاد نبيل مانويل يونس، حفيد النائب اللبناني الراحل، من ابنه المحامي نبيل يونس، وهو في نفس الوقت حفيد الوزير الراحل فؤاد بطرس إذ أن والدته هي ريما فؤاد بطرس، ابنة الوزير السابق. إذا الشاب المقصود هو ليس ابن أي من الوزير او النائب السابقين كما ذكر الفيديو وإنما هو حفيد كليهما في نفس الوقت.

فيديو قد يعجبك: