إعلان

شولتس ينهي أول زيارة عمل للسعودية عقب لقائه ولي العهد

08:23 م السبت 24 سبتمبر 2022

المستشار الألماني أولاف شولتس ومحمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

أنهى المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم السبت، أول زيارة عمل، إلى المملكة استمرت عدت ساعات التقى خلالها مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وكان محمد بن سلمان، استقبل في وقت سابق اليوم السبت، في جدة، المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي بدأ جولة خليجية تستمر يومين، استهلها من السعودية وفقا لقناة "العربية" السعودية.

وأضافت أنه "المقرر أن يناقش الأمير محمد بن سلمان وشولتس، عدة ملفات اقتصادية وسياسية تهم المنطقة والعالم".

وتأتي زيارة شولتس إلى السعودية في مستهل جولة خليجية تشمل الإمارات وقطر لمحاولة عقد شراكات في مجال الطاقة في مواجهة أزمة الغاز الاوروبية الناجمة عن الحرب الروسية على أوكرانيا.

ويرافق شولتس، وفد كبير يضم ممثلين لقطاعات اقتصادية عدة.

وجاء تقرير نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم أن الحوار القائم بين البلدين لعب دورا في تقريب وجهات النظر والرؤى تجاه العديد من القضايا الثنائية وذات الاهتمام المشترك، حيث تشهد العلاقات الثنائية تطورات ملموسة، أكده التواصل المستمر واللقاءات بين قيادتي ومسؤولي البلدين.

وكان أبرز هذه اللقاءات لقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز مع المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل على هامش مؤتمر القمة العربية الألمانية بشرم الشيخ في فبراير 2019، ومؤخراً، المكالمة الهاتفية بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع المستشار الألماني أولاف شولتس في 16 أغسطس 2022.

وتبحث وزارة الطاقة في المملكة سبل التعاون مع ألمانيا في مشروعات قطاعات الطاقة، التي تشمل قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة والبتروكيماويات، لتأمين سلاسل الإمداد من خلال العمل على المشروعات المشتركة وتبادل الخبرات، وتعزيز استخدام الموارد المحلية بما يدعم خطط التوطين الصناعات ودعم القطاع الخاص. وتقدر قيمة مشروعات قطاع الطاقة في المملكة بقيمة 760 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

وقالت "واس" إن الجانبين السعودي والألماني استعرضا "أوجه العلاقات السعودية الألمانية، ومجالات الشراكة بين البلدين، إضافة إلى بحث آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030."

كما جرى "خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع على المستوى الإقليمي والدولي، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلم الدوليين، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك" وفقا لـ "واس" الرسمية.

وقالت وكالة "واس" إن ولي العهد والمستشار الألماني التقيا برجال الأعمال من الجانبين السعودي والألماني.

وتعد المملكة ثاني أهم شريك تجاري لألمانيا في العالم العربي بعد الإمارات، كما أن ألمانيا هي رابع أكبر مورد للمملكة.

فيديو قد يعجبك: