إعلان

قتلى في انهيار ترابي على مزار شيعي في العراق.. ما القصة؟ (فيديو وصور)

08:28 م الأحد 21 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صفوت:

تواصل فرق الإنقاذ العراقية مهامها منذ 24 ساعة لانتشال الأشخاص العالقين تحت الركام، إثر انهيار ترابي على قطارة الإمام علي، وهو أحد أهم المزارات الشيعية في محافظة كربلاء العراقية.

وانتشلت فرق الإنقاذ منذ مساء أمس السبت، 6 جثث على الأقل بينهم امرأة واحدة على الأقل، فيما لا تزال أعمال الإنقاذ متواصلةً منذ أكثر من 24 ساعة، وفقًا لمديرية الدفاع المدني العراقي.

ونجحت فرق الإنقاذ في انتشال 3 أطفال حتى الآن، فيما لا يزال نحو 6 أشخاص على الأقل عالقين تحت الانهيار الترابي، حسبما أفاد الدفاع المدني العراقي.

وكان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، شدد في بيان اليوم الأحد، على أهمية بذل الجهود من قبل فرق الإنقاذ في الدفاع المدني وأداء الواجب على أتم وجه، وكلف وزير الداخلية عثمان الغانمي بإلاشراف الميداني على أعمال الإنقاذ وتأمين سلامة المصابين وإنقاذ المحاصرين.

واستبعدت وزارة الداخلية العراقية، الوصول إلى أشخاص ناجين حيث لايوجد أي تواصل معهم، وبسبب سقوط عشرات القطع الإسمنتية الخرسانية.

هذا وتواصل قوات الدفاع المدني العراقية عمليات الحفر الدقيق وإزالة الكتل الأسمنتية الكبيرة باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف لقص قضبان التسليح ورفع الكتل الخرسانية في مزار قطارة الأمام علي بإشراف قوات النخبة من رجال الدفاع المدني.

ووقعت الحادثة بعد ظهر السبت، عندما انهارت تلّة ترابية على مزار قطارة الإمام علي الواقع على بعد 25 كلم غرب مدينة كربلاء، وذلك بسبب "تشبّع الساتر الترابي الملاصق للمزار بالرطوبة"، كما أفادت وكالة الأنباء العراقية.

وذكر عبد الرحمن جودت مدير إعلام الدفاع المدني، أن الكثبان الرملية والصخور انهارت على مبنى المزار، وأدت إلى انهيار نحو 30% من مساحة المبنى الذي يبلغ مساحته 100 متر مربع.

وقطارة الإمام علي، هي إحدى المزارات الشيعية التي يتوافد إليها أعداد كبيرة من الزوار من مختلف محافظات العراق، لا سيما في عطلة نهاية الأسبوع، ويعتقد الشيعة أن الإمام علي بن أبي طالب، مر من هناك خلال توجهه إلى معركة صفين في عام 37 هجريًا.

فيديو قد يعجبك: