إعلان

روسيا وأوكرانيا: الشحنة على السفينة السورية في لبنان لم تسرق من أوكرانيا

04:26 م السبت 30 يوليه 2022

سفينة سورية راسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انقرة- (بي بي سي):

نفى مسؤول في شركة تجارة حبوب مقرها تركيا سرقة شحنة شعير ودقيق من أوكرانيا محملة على متن سفينة سورية راسية في ميناء لبناني.

وقال المصدرإن الشحنة من روسيا، وقال المسؤول في شركة لويال أغرو لوكالة الأنباء رويترز إن الشركة سعت لاستيراد 5000 طن من الدقيق على السفينة لبيعها لمشترين من القطاع الخاص في لبنان وليس للحكومة اللبنانية.

وتشير المعلومات الأولية، وفق المسؤول القضائي، إلى أن صاحب شركة الشحن التي أتت بالبضائع تركي الجنسية، فيما تعود البضائع إلى تاجر سوري، وكان يفترض أن يفرغ جزء من حمولتها في لبنان والباقي في سوريا، وأفاد مسؤول في الجمارك أن أوراق البضائع نظامية وليس هناك ما يدل على أنها وصلت إلى لبنان مسروقة، وأن السفينة ليس عليها عقوبات خصوصاً أنها مرت بتركيا، وإن كانت العقوبات تشملها لتم توقيفها هناك.

وأعلنت السفارة الأوكرانية في بيروت عن شكوكها أن السفينة السورية "لوديسا"، التي فرضت عقوبات عليها الولايات المتحدة، وترسو في ميناء طرابلس شمال لبنان "تحمل 5000 طن من الشعير و 5000 طن من الدقيق مأخوذة من مخازن أوكرانية.

وقالت السفارة الروسية إنها لاتملك معلومات بخصوص السفينة السورية أو بخصوص الشحنة.

وأصدر النائب العام التمييزي في لبنان اليوم السبت قرارا بحجز السفينة، وإجراء التحقيقات الأولية في قضيتها.

وأعلن وزير الخارجية اللبنانية أمس أنه تلقى عددا من الاحتجاجات والانذارات من عدة دول غربية عقب وصول السفينة. وأضاف أن لبنان لم يتمكن بعد من تحديد مصدر الشحنة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: