إعلان

ارتفاع حالات الوفاة جراء الفيضانات في اليمن إلى 8 أشخاص

07:20 م الأحد 24 يوليه 2022

الفيضانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)

ارتفعت حالات الوفاة الناجمة عن فيضانات مفاجئة في اليمن إلى ثماني حالات، حسبما أفاد مسؤولون محليون اليوم الأحد.

وجرفت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة سيارة في محافظة ذمار جنوب غرب البلاد، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص كانوا بداخلها، حسبما ذكرت وكالة سبأ اليمنية للأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون، نقلا عن رئيس خدمات الطوارئ في المحافظة، نشوان السماوي.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء، لقي طفلان حتفهما في انهيار جزئي لمنزلهما نتيجة الأمطار الغزيرة، وفقا لما نقلته سبأ عن مسؤول محلي.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، إن أمطارا غزيرة وسيول جارفة شهدتها صنعاء والمناطق المحيطة، منذ مساء أمس السبت، تسببت بإغلاق شبه تام للأنفاق، وشلت حركة المرور أمام المركبات لساعات، في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في العاصمة.

وأضافوا أن عددا من المنازل والمحلات التجارية "تأثرت جراء السيول، فيما ارتفع منسوب المياه في السائلة الرئيسية بصنعاء القديمة، (ممر السيول) ما أثار هلع المواطنين من وصول سيول الأمطار إلى منازلهم الواقعة بجانب السائلة".

ومن المتوقع، وفقًا لتقارير مركز الأرصاد الجوية، أن تكون الأيام العشرة القادمة، الأكثر غزارة في هطول الأمطار على امتداد المحافظات اليمنية، من محافظة صعدة (شمالاً) وحتى محافظة عدن (جنوباً).

فيديو قد يعجبك: