إعلان

الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 2016 مدنيين في أفغانستان منذ سيطرة طالبان

02:43 م الأربعاء 20 يوليو 2022

الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد- (د ب أ)

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، أن ما لا يقل عن 700 مدني قتلوا في أفغانستان منذ سيطرة حركة طالبان على الحكم في أغسطس الماضي.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، في تقرير جديد يبرز وضع حقوق الإنسان في البلاد على مدار العشرة أشهر الماضية، إن 1406 أشخاص أصيبوا خلال نفس الفترة.

وأشار التقرير، إلى أن الخسائر البشرية في صفوف المدنيين ترجع بصورة أساسية إلى الهجمات بالعبوات الناسفة التي ينفذها أفراد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش "، بالإضافة إلى المتفجرات التي لم تنفجر.

وتستهدف هجمات داعش الأقليات العرقية والدينية، حيث تقوم بزرع متفجرات بالقرب من الأماكن التي يذهب فيها الأشخاص للمدرسة أو العبادة وممارسة حياتهم اليومية.

وتضمن التقرير أيضا أن عددا من المدنيين قتلوا في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة قبل الانسحاب الفوضوي في أغسطس الماضي، بالإضافة إلى الهجمات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الباكستانية في شرق أفغانستان في أبريل الماضي.

وبجانب الخسائر البشرية في صفوف المدنيين، وثقت الأمم المتحدة المئات من عمليات القتل خارج نطاق القضاء والاعتقال القسري والاحتجاز، بالاضافة إلى التعذيب والمعاملة السيئة من جانب طالبان، السلطة الفعلية في أفغانستان.

وأفاد التقرير، بأن حركة طالبان تستهدف بصورة أساسية مسؤولي الحكومة الأفغان السابقين والأفراد المتهمين بالتواطؤ مع خصوم سياسيين مثل تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة المقاومة الوطنية المناهضة لطالبان.

كما أشار التقرير، إلى قمع طالبان للصحفيين وحرية التعبير بالإضافة إلى القيود القوية على النساء .

فيديو قد يعجبك: