إعلان

الجيش الليبي بقيادة حفتر يكشف موقفه من الاحتجاجات في بلاده

09:33 م السبت 02 يوليو 2022

الجيش الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أكد الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، تأييده للاحتجاجات في البلاد حاليا المطالبة بتغيير القيادة السياسية والوصول إلى انتخابات تشريعية ورئاسية.

وقال بيان القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، تعليقا على الحراك الشعبي المطالب بالتغيير، إنه "تتابع القيادة العامة الحراك الشعبي، الذي يعبر عن مطالب مشروعة، في ظل تفاقم الأزمة الليبية، وانغلاق الأفق وتدني المستوى الخدمي والمعيشي للمواطن".

وأعلنت "وقوفها التام مع الإرادة الشعبية، وتأييدها لمطالب المواطنين، وانطلاقاً من دورها في حماية الأمن القومي للبلاد، وحرصاً منها على رعاية الشعب وحماية استقراره، الذي انتزعه بعد معركة طويلة مع الإرهاب، ترى أنه من واجبها الوطني أن تخاطب الشعب مباشرة بالتالي: عدم المساس بالمرافق العامة والخاصة".

وتابع البيان أنه "يجب التأكيد على أن القوات المسلحة لن تخذل الشعب، ولن تتركه عرضة للابتزاز والعبث، وأنها عند وعدها له بحمايته متى اختار خارطته للخلاص والعبور نحو مستقبل يسوده الاستقرار والسلام والرخاء".

ودعت القيادة العامة "الشعب الليبي، إلى تنظيم تظاهره المشروع، إلى حراك مدني سلمي منظم، لوضع خارطة لطريق الخلاص من الواقع المرير، والعبث القائم، والتوجه نحو بناء الدولة المدنية، بإرادته الحرة دون نيابة أو وصاية من أحد".

وتابع البيان أن "القيادة العامة ستتخذ الإجراءات الواجبة لصيانة استقلال القرار الليبي، إذا ما حاول أي طرف الانفراد به تماشياً مع أي إرادة خارجية تسعى لفرض مشاريعها وقرارها على الليبيين".

فيديو قد يعجبك: