إعلان

الصين: شنجهاي تسجل أول إصابة بالمتحور الفرعي أوميكرون بى إيه. 5

04:42 م الأحد 10 يوليه 2022

لعنة كورونا تطارد الصين وتهددها بـكارثة بيئية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شنجهاي- (د ب أ):

سجلت شنجهاي أول حالة إصابة بالمتحور الفرعي لكورونا بي إيه5 من المتحور أوميكرون اليوم الأحد، محذرة من مخاطر "كبيرة للغاية" وسط الارتفاع المستمر في انتشار العدوى الذي يهدد بعودة الإغلاق للمركز المالي للصين.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن تشاو داندان، نائب رئيس لجنة الصحة في شنغهاي، القول في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إنه تم اكتشاف الحالة أمس الأول الجمعة.

وأضاف أنه سيتم إجراء فحوص جماعية للكشف عن إصابات كورونا مرتين في الفترة من 12 إلى 14 يوليو في تسع مناطق، بالإضافة إلى فحوص للأشخاص في بعض الأحياء في المناطق الأخرى التي سجلت إصابات.

وسجلت المدينة حالة إصابة محلية بفيروس كورونا خارج الحجر الصحي اليوم الأحد.

ويأتي ظهور المتحور الفرعي شديد العدوى في شنغهاي بعد وصول المتحور الفرعي بي.إيه.5 إلى مدن أخرى في الصين، ما يمكن أن يشكل اختبارا جديدا لالتزام الدولة المستمر بسياسة صفر إصابات .

وقال الرئيس الصيني شي جين بينج إن حكومته تفضل أن تتسامح مع بعض التأثيرات المؤقتة على الاقتصاد على أن تترك كوفيد-19 يضر بسلامة السكان وصحتهم.

وسجلت شنغهاي 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت، بعد تسجيل 59 حالة يوم الجمعة، وفقا لبيان للحكومة

وذكرت الحكومة في بيان منفصل أن شنجهاي أضافت 38 منطقة متوسطة الخطورة ومنطقة واحدة عالية الخطورة بعد تحديد 40 منطقة متوسطة الخطورة وثلاث مناطق عالية الخطورة في اليوم السابق. وتم تحديد المناطق والمجمعات التي سجلت حالات إصابة على أنها خطيرة.

فيديو قد يعجبك: