إعلان

روسيا تعلن عزمها حرمان اليابان من حق الصيد قرب جزر الكوريل

12:52 م الجمعة 10 يونيو 2022

جزر الكوريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب ا)
صرح نائب الوزراء الروسي والمبعوث الرئاسي لمنطقة الشرق الأقصي الفيدرالية يوري تروتنيف، اليوم الجمعة، أن بلاده تعتزم حرمان اليابان من حق الصيد في المياه القريبة من "جزر الكوريل".
وقال تروتنيف للصحفيين في منطقة فلاديفستوك: " في الحقيقة، قمنا بالفعل بتقييد حقهم (في الصيد في المياه قرب جزر الكوريل) بسبب ما اتخذوه من إجراءات، رفضوا دفع ثمن حصص الصيد قرب جزر الكوريل، وبالتالي، سوف يفقدون هذا الحق"، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.
كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، صرحت في وقت سابق بأن موسكو بصدد تعليق الاتفاقية الروسية اليابانية بشأن التعاون في الاستفادة من الموارد البحرية الحية.

وردت الحكومة اليابانية بالقول إنها تعتزم مواصلة المشاورات مع روسيا بشأن الاتفاقية لتمكين الصيادين على العمل بأمان وفقا لهذه الوثيقة.
يشار إلى أن روسيا واليابان في نزاع منذ أكثر من 75 عاما، حول مجموعة من الجزر المعروفة باسم جزر الكوريل الجنوبية في روسيا، والأراضي الشمالية في اليابان.
واستولى الاتحاد السوفيتي، السابق، على الجزر المتنازع عليها خلال الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، وطرد آلاف السكان اليابانيين منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان