إعلان

جوتيريش: فرار أكثر من 2.8 مليون أخرين بسبب الأزمة بأوكرانيا

06:51 م الإثنين 14 مارس 2022

أنطونيو جوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

أعلن أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش نزوح 1.9 مليون شخص داخليا بسبب النزاع في أوكرانيا، وتزايد عدد الأشخاص الذين يلوذون بالفرار عبر الحدود.

وأعرب جوتيريش في كلمة له بشأن الوضع في أوكرانيا، اليوم الاثنين عن امتنانه لتضامن الدول المجاورة لأوكرانيا والدول الأخرى المضيفة التي استقبلت أكثر من 2.8 مليون لاجئ على مدار الأسبوعين الماضيين، موضحا أن غالبية الفارين كانوا من النساء والأطفال.

وأشار إلى أن الحرب بالنسبة لمهربي البشر ليست "مأساة" ولكنها "فرصة"، وأن النساء والأطفال يعتبرون أهدافا، مضيفا أن "النساء والأطفال يحتاجون إلى الدعم في كل خطوة على طول الطريق.. وهذه الحرب -أيا كانت نتائجها- لن تسفر عن أي فائز، فقط خاسرون".

وأكد جوتيريش أن الأمم المتحدة والشركاء الإنسانيين يعملون على ضمان إقامة ممرات آمنة من المناطق المحاصرة وتوفير مساعدات حيثما تسمح الظروف الأمنية بذلك.

وكشف عن تخصيص 40 مليون دولار أمريكي من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ لتسريع المساعدات الحيوية للوصول للأشخاص الأكثر ضعفا بينما ننتظر قدوم التبرعات.. منوها بأن هذه الأموال ستساعد في وصول الإمدادات الحرجة من طعام ومياه ودواء والمعونات الأخرى التي تساعد على إنقاذ الحياة إلى البلاد، علاوة على توفير مساعدة نقدية للمحتاجين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان