إعلان

صحيفة فرنسية: فشل فلاديمير بوتين في أوكرانيا سيكون أسوأ من انتصاره

12:54 م الإثنين 14 مارس 2022

الرئيس الروسي فلاديمير بوتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ)

يشعر الجيش الفرنسي بالقلق إزاء فشل الرئيس الروسي،فلاديمير بوتين ، في أوكرانيا إذ أن هذا الأمر سيجعله أكثر خطورة فربما يقوده فشله إلى استخدام "وسائل أخرى" ، بما في ذلك استخدام أسلحة غير مشروعة ، حسبما قالت اليوم /الاثنين/ صحيفة لا تريبيون الفرنسية .

وبحسب صحيفة لا تريبيون أشار رئيس أركان الدفاع الفرنسي، الجنرال تييري بوركهارد ، فى رسالة موجهة إلى الضباط ، إلى أن الرئيس الروسي في وضع استراتيجي ربما لم يكن يتوقعه وبينما كان من المفترض أن تظهر العملية الخاصة قوة روسيا ، فإن العكس هو الصحيح وهذا يجعل التنبؤ بما سيقوم به بوتين أكثر صعوبة .

وقال الجنرال بوركهارد :" في هذه الفترة الخطيرة للغاية،والتي تتسم بتوتر شديد ، يجب أن نتحلى بمزيد من اليقظة لمواجهة أي تهديد جديد يمكن أن يحدث أي شيء ويجب أن نكون على أهبة الاستعداد.

وتابعت لا تريبيون قائلة:" سواء ربح فلاديمير بوتين "حربه" في أوكرانيا أو تعثر فيها ، أو حتى خسرها ، فقد يظل العالم الغربي لفترة طويلة تحت رحمة عدم القدرة على التنبؤ وخطورة الرئيس الروسي .

ويشعر الجيش الفرنسي بالقلق أيضًا بشأن الخيار الثاني إذ يخشى على وجه الخصوص ، من أن "خطر إذلال" فلاديمير بوتين سيجعله أكثر خطورة وأكثر صعوبة و عليه توقع الجيش هذا العامل في استراتيجيته الدفاعية .

وبحسب مسئول عسكري لا يستبعد الجيش الفرنسي أية احتمالات من بينها إمكانية التصعيد العمودي (الصراع النووي) من قبل بوتين، مضيفا إلى أن مصدر القلق الرئيسي هو أن الفشل ربما يكون خطيرًا على فلاديمير بوتين و بالتالي على الجميع.

وتابع قائلا:"فلاديمير بوتين "فعل ما كان يعلنه دائمًا ولكن أسيء فهمه ولقد أظهر بالفعل مدى خطورة القرارات التي يتخذها" ،مشيراً إلى أن ما يقلق الجميع أن بوتين ليس بوسعه التراجع وقد يستخدم وسائل أخرى إذا لم ينجح بالوسائل التي تم تنفيذها بالفعل.

وبحسب الإليزيه "ففي أسوأ الأحوال سيتم استخدام أسلحة غير مشروعة و هناك بالتأكيد سيناريوهات أخرى، يمكن أن تتمثل في تدمير المدن وزيادة العنف ضد المدنيين والأسوأ لا يمكن وصفه " .

وعدد الإليزيه الوسائل الأخرى التي قد يستخدمها بوتين بدءا من الحرب( الكابلات البحرية ، السيبرانية ، الكابلات الفضائية ) وصولا إلى الحرب النووية ، بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيميائية ،مؤكدا أهمية اتخاذ كافة التدابير سواء الدفاعية أو الهجومية بما في ذلك العقوبات لدرء هذه المخاطر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: