إعلان

كوريا الشماليّة تودع عام 2022 بثلاثة صواريخ بالستيّة جديدة

01:12 م السبت 31 ديسمبر 2022

كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي

أطلقت كوريا الشماليّة السبت ثلاثة صواريخ بالستيّة جديدة في نهاية عام 2022، الذي شهد عددًا قياسيا من عمليات الإطلاق المماثلة وسط تصاعد مذهل للتوتر بين بيونج يانج من جهة وسول وواشنطن من جهة ثانية.

وتتزامن عملية الإطلاق الجديدة مع اجتماع سنوي كبير لحزب العمال الحاكم يقدّم فيه الزعيم كيم جونج أون وغيره من كبار المسؤولين أهدافهم السياسية لعام 2023 في مجالات رئيسية مثل الدبلوماسية والأمن والاقتصاد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبيّة، إنها رصدت "ثلاثة صواريخ بالستيّة قصيرة المدى أطلقتها كوريا الشمالية في البحر الشرقي"، أو بحر اليابان، عند حوالى الساعة الـ11 ليلا بتوقيت غرينتش.

وأُطلِقت الصواريخ من تشونغهوا في جنوب بيونج يانج وقطعت مسافة 350 كيلومترا تقريبا قبل أن تسقط في البحر.

ومع عمليّات الإطلاق الجديدة هذه، تختتم كوريا الشماليّة سنة أطلقت خلالها عددًا غير مسبوق من الصواريخ. وأجرت خلالها للمرة الأولى منذ خمس سنوات تجربة على إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارّات.

كما سقط صاروخ كوري شمالي آخَر عابر للقارّات قبالة اليابان في نوفمبر الثاني.

وتأتي عمليّات الإطلاق الصاروخيّة اليوم السبت بعد خمسة أيّام على توغّل نادر لخمس مُسيّرات كوريّة شماليّة في المجال الجوّي لكوريا الجنوبيّة حلّقت إحداها على مقربة من العاصمة سيول، بحسب مصادر في كوريا الجنوبية.

وحاول الجيش الكوري الجنوبي التصدي لها بعمليّة جوّية استمرّت خمس ساعات نشرت خلالها مقاتلات ومروحيّات هجوميّة، لكنه فشل في إسقاط المسيّرات الكوريّة الشماليّة، مما أثار انتقادات واسعة لنظام الاستجابة.

وأجرى الجيش الكوري الجنوبي الخميس تدريبات لتعزيز أنظمة دفاعه الجوي المضاد للمسيرات.

وأعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبيّة أمس الجمعة، نجاح تجربة على قاذفة جوية في إطار جهود سيول لتعزيز قدراتها الاستطلاعيّة والمراقبة عبر الأقمار الصناعيّة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: