إعلان

الصفدي: مؤتمر "بغداد 2" يؤكد أهمية آلية التعاون الثلاثي التي تربط الأردن ومصر والعراق

06:01 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأردن - (ا ش ا)

قال وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، في رد على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن القادة اتفقوا خلال "مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة"، الذي عقد اليوم في بسخته الثانية في البحر الميت بالأردن، على انعقاد المؤتمر سنويا بصفة دورية، مشيرا إلى أنه سيجرى مشاورات بين الدول المشاركة خلال مرحلة لاحقة لاختيار الدولة التي ستستضيف "مؤتمر بغداد" في دورته الثالثة، معربا عن تطلعه لعقد القمة القادمة في مصر العام القادم من أجل المضي قدما في هذا المسار.

وأكد الصفدي، أن المؤتمر يعبر عن اقتناع الدول والمنظمات الدولية المشاركة بمركزية أمن العراق واستقراره وسيادته، مشددا على دعم بلاده ووقوفه إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب.

وأضاف أن المؤتمر جاء تأكيدًا على أهمية آلية التعاون الثلاثي التي تربط المملكة الأردنية والعراق ومصر، مشيرا إلى أن هذه الآلية حققت إنجازات كثيرة في مجال التعاون والعمل من أجل تحقيق التكامل على أساس النفع المشترك.

ونوه الصفدي بالدور الذي قام به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في إطلاق مؤتمر بغداد الأول والتنسيق لعقد المؤتمر في نسخته الثانية.

وأوضح أن المؤتمر انعقد لتأكيد الدعم للعراق واقتناع الدول المشاركة والمنظمات بمركزية أمن العراق واستقراره وسيادته وإنجازاته للمنطقة برمتها واقتناع الدول كلها بالعمل مع العراق على كل المستويات من أجل السير إلى الأمام في بناء آليات تعاون إقليمية قادرة على مواجهة التحديات المشتركة وقادرة على تعظيم الإنجازات.

وأشار إلى أن هناك تأكيدا واضحا بوقوف الجميع إلى جانب العراق في الحرب على الإرهاب، موضحا أن العراق حقق نصرا عظيما في الحرب على الإرهاب بتضحيات عظيمة وهو نصر لنا جميعا، لأن الإرهاب هو عدو للجميع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: