إعلان

العراق يعلن استرداد جزء من أموال الامانات الضريبية المنهوبة

07:59 م الأحد 27 نوفمبر 2022

محمد شياع السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

أعلن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني مساء اليوم الأحد،عن إسترداد 182 مليار و700 مليون دينار عراقي كدفعة أولى من أصل مبلغ قدره ترليونا و681 مليار و270 مليون دينار ستتم استعادته خلال أسبوعين.

وقال السوداني في تصريح صحفي "إن التحقيقات توصلت إلى أنّ المبلغ الإجمالي صُرف إلى المتهم نور زهير جاسم، وستُجرى إستعادة المبلغ الذي إعترف به، والحجز على الأملاك التي بحوزته، وهي تفوق هذا المبلغ".

وأضاف "أن جهود المتابعة والتحقيق والتحرّي تكللت بإستعادة المبلغ، وقد جرى تشخيص المخالفات والمقصّرين الذين سهّلوا الاستيلاء على هذه الأموال، سواء داخل الهيئة العامة للضرائب أم داخل جهات رقابية أخرى".

وثمّن السوداني جهود رئيس مجلس القضاء الأعلى وكل الأجهزة المختصّة المتفانية التي أسهمت باستعادة هذا المبلغ وإن التحقيقات لن تستثني أيَّ أحدٍ تورّط فعلاً في هذه الجريمة، وجارٍ تعقب وملاحقة باقي المتّهمين والعمل على استرداد كامل الأموال المسروقة".

وتفجرت في العراق منذ أكثر من شهر فضيحة إختلاس مبلغ ثلاثة ترليونات و700 مليون دولار مايعاد ملياري و500 مليون دولار من أمانات الهيئة العامة للضرائب المودعة في مصرف الرافدين من قبل خمسة شركات عراقية.

فيديو قد يعجبك: