إعلان

زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم يُعين رئيساً للحكومة

10:31 ص الخميس 24 نوفمبر 2022

زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم.

وكالات

بعد رحلة طويلة في عالم السياسة استمرت 3 عقود، عُين زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم رئيساً للوزراء، بحسب ما أعلن قصر السلطان يوم الخميس، موضحاً أنه سيؤدي اليمين في الخامسة مساء "0900 بتوقيت غرينتش".

وأعلن قصر السلطان في ماليزيا أنه جرى يوم الخميس، تعيين زعيم المعارضة أنور إبراهيم رئيساً للوزراء، وأنه سيؤدي اليمين في الخامسة مساء "0900 بتوقيت غرينتش".

وأسفرت الانتخابات العامة التي جرت يوم السبت، عن برلمان معلق غير مسبوق، إذ لم يفز أي من التحالفين الرئيسيين، الذي يقود أحدهما أنور بينما يقود الآخر رئيس الوزراء السابق محيي الدين ياسين، بعدد كاف من المقاعد تؤهله لتشكيل حكومة.

ويأتي تعيين أنور تتويجاً لرحلة طويلة في عالم السياسة استمرت 3 عقود، تقلب فيها من وريث واضح للزعيم المخضرم مهاتير محمد إلى سجين بعد إدانته بالفساد ثم زعيم للمعارضة لفترة طويلة.

وحُرم الرجل البالغ من العمر 75 عاماً مراراً من الوصول لرئاسة الوزراء رغم اقترابه من المنصب على مدار السنين، وسبق أن شغل منصب نائب رئيس الوزراء في التسعينيات وكان رئيس الوزراء المرتقب في عام 2018.

وبين هذا وذاك أمضى ما يقرب من عقد في السجن متهماً بالفساد، وهي اتهامات ظل يؤكد أن دوافعها سياسية وتهدف إلى إنهاء مسيرته السياسية.

فيديو قد يعجبك: