إعلان

السجن 20 عاما لأول جاسوس صيني يُرحل إلى الولايات المتحدة

11:25 ص الخميس 17 نوفمبر 2022

جاسوس صيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوهايو- (د ب أ)

صدر حكم بالسجن بحق أول جاسوس صيني يتم ترحيله إلى الولايات المتحدة، بناء على محاولة سرقة أسرار تجارية من شركات الفضاء الغربية، في قضية تاريخية تتعلق بالجهود الأمريكية لإحباط التجسس الصناعي الصيني، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان صدر أمس الأربعاء، إن محكمة اتحادية في سينسيناتي أصدرت حكما بالسجن عشرين عاما بحق يانجون شو، وهو نائب أحد مديري الأفرع في وزارة أمن الدولة الصينية.

وأظهرت الوثائق المحكمية أن شو البالغ 42 من العمر، استهدف موظفين في شركات الطيران الأمريكية من بينها "جي ايه أفياشن" وطلب الحصول على معلومات الملكية بأمر من الحكومة الصينية.

وقال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي في بيان "هذه القضية هي أحدث مثال على الهجمات المتواصلة التي تشنها الحكومة الصينية على الأمن الاقتصادي الأمريكي وبالتالي على أمننا القومي ".

يشار إلى أن قضية شو هي الأحدث حيث تمكنت الولايات المتحدة من تقديم جاسوس صيني للعدالة بعد ترحيله من بلجيكا في 2018، ما يمثل نظرة نادرة على الآليات وراء جهود التجسس الاقتصادي الصينية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نيونج اليوم الخميس، في إحاطة صحفية معتادة في بكين إن الاتهامات التي تمت في القضية "لا أساس لها على الإطلاق".

فيديو قد يعجبك: