إعلان

الرئيس الأوكراني: بلدة "ليمان" أصبحت خالية تماما من القوات الروسية

04:11 م الأحد 02 أكتوبر 2022

فولوديمير زيلينسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - أ ش أ

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي أن بلدة "ليمان" الشرقية الرئيسية أصبحت خالية تماما من القوات الروسية.

وقال زيلنيسكي - فى تسجيل مصور، اليوم الأحد- "إنه تم تطهير المدينة بالكامل من القوات الروسية".

وكانت أوكرانيا قد أعلنت، في وقت سابق، السيطرة علي ليمان في إقليم دونيتسك، والذي يشكل واحدا من المناطق الأوكرانية الأربع التي أعلنت موسكو ضمها.

وميدانيا، أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني حنا ماليار، عبر تطبيق تليجرام، تحرير 808 من أسرى الحرب، وذلك في إطار 24 عملية تبادل للأسرى والرهائن، مشيرة إلى أنه في بداية العملية العسكرية الروسية الشاملة قرر مجلس الوزراء الأوكراني إنشاء المقر التنسيقي لمعاملة أسرى الحرب، والذي يؤدي مهامه تحت مظلة المديرية الرئيسية للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، ويضم أكثر من 10 مؤسسات ومنظمات حكومية.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت منذ 24 فبراير 2022 عملية عسكرية خاصة في إقليم "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا في أعقاب طلب إقليمي "دونيتسك" و"لوجانسك "رسميا دعم موسكو التي اعترفت بكل منهما "جمهورية مستقلة" ودخلت فى مواجهات عسكرية مع الجيش والقوات الأوكرانية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 30 سبتمبر 2022، في كلمة ألقاها بالكرملين أمام المئات من كبار السياسيين الروس، عن ضم أربع مناطق شرقي أوكرانيا هي: (لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا) بعد "استفتاءات" رفضت نتيجتها كييف وعواصم الدول الغربية، والأمم المتحدة، والتي قال أمينها العام إن "الضمّ يتعارض مع مبادئ الأمم المتحدة وما يمثله المجتمع الدولي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان