إعلان

بحضور كبار قادتها.. حماس تقيم حفل تأبين لشهداء غزة

08:41 م الإثنين 24 مايو 2021

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

أقامت حركة حماس اليوم الاثنين حفل تأبين لشهداء جولة التوتر الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بحضور كبار قادتها وذلك في اليوم الرابع من وقف إطلاق النار.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس أسامة المزيني في كلمة له خلال الاحتفال الذي حضره العشرات من ذوي قتلى عناصر في الحركة إن "المقاومة الفلسطينية حققت انتصارا يشكل علامات فارقة في تاريخ الصراع مع الاحتلال".

واعتبر المزيني أن ما تحقق للفلسطينيين "سيكون له ما بعده في تعزيز الصمود على الأراضي الفلسطينية ومقدمة لانتصار كبير قادم بإذن الله".

وهدد بأن الجناح العسكري لحماس كتائب القسام "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداءات قادمة، وستلبي نداء الدفاع عن القدس والمقدسات".

وأضاف المزيني أن "قدرات المقاومة لن تنالها أداة التدمير إلاّ يسير، وسيتم ترميمه بأسرع مما يتوقع وما استخدم بالعدوان شيء بسيط مما أعدته المقاومة".

وطالب قيادي حماس المجتمع الدولي بالعمل على حل جذور المشكلة التي تكمن في الاحتلال والعدوان والحصار على الشعب الفلسطيني وعدم إعطائه كامل حقوقه.

ورعت مصر اتفاقًا لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة الماضية لإنهاء جولة توتر استمرت 11 يومًا وأسفرت عن مقتل 248 فلسطينيًا و13 شخصًا في دولة الاحتلال.

في هذه الأثناء قالت "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" على غزة إن استمرار إغلاق الاحتلال معابر قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين "عقوبة جماعية ويفاقم المعاناة الإنسانية والاقتصادية ويمنع وصول المستلزمات الحياتية والإمدادات الغذائية والدوائية".

وأشارت اللجنة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إلى أن إغلاق المعابر من شأنه إعاقة عملية إعمار ما تم تدميره في غارات إسرائيل الأخيرة على قطاع غزة.

وذكرت أن معبر كرم أبو سالم وهو شريان الحياة الاقتصادي لغزة مغلق منذ 16 يومًا على التوالي، ما قلص عمل محطة توليد الكهرباء الرئيسية، وفاقم أزمة وصول الوقود للمحطة، وبالتالي قلص بشكل كبير قدرتها على إيصال الكهرباء للمنازل والمرافق الحيوية، بحيث أصبحت مدة الوصل لا تتخطى الـ ٤ ساعات.

ونبهت اللجنة الشعبية إلى أن "الخطر كبير على قطاع الإنتاج الحيواني بسبب النقص الخطير في الأعلاف ما يهدد هذا القطاع الحيوي بالفناء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان