إعلان

إحراق سيارات للشرطة الإسرائيلية ومراكب في اشتباكات مع فلسطينيي الداخل

11:14 ص الخميس 13 مايو 2021

اشتباكات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب/ القدس- (د ب أ):

اندلعت اشتباكات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين من عرب الداخل، صباح الخميس، أسفرت عن إحراق سيارات للشرطة ومراكب بحرية .

وذكر موقع "عرب 48" الفلسطيني عبر حسابه على "توتير"، أن الشباب الفلسطيني أحرق سيّارات للشرطة الاسرائيلية في شارع السلطاني بمدينة كفر قاسم بعد انتهاء صلاة العيد، احتجاجا على اقتحامات القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى في القدس واعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين بالداخل .

ووفق الموقع، جرى إضرام النار في ثلاث سيارات شرطة وتهشيم سيارات أخرى، لافتا إلى أن الشرطة استخدمت القنابل الصوتية والرصاص المطاطي لتفريق الشبانّ.

بدروها، ذكرت هيثة البث الإسرائيلية أن حريقا شب فجر اليوم في عدد من السيارات في موقف القطار بالجليل الغربي ، لافتة إلى أن الاضرار اقتصرت على الماديات، وأنه بوشر التحقيق لمعرفة أسباب اندلاع هذا الحريق.

وتحدثت عن إضرام النار في مراكب بحرية في مدينة عكا، مشيرة إلى أن وزير الدفاع الاسرائيلي بيني جانتس وقع أمرا يقضي بتجنيد 10 سرايا إضافية من حرس الحدود في خدمة الاحتياط لتعزيز قوات الشرطة وكبح جماح الاضطرابات في أنحاء البلاد .

وقال جانتس صباح اليوم "إننا في حالة طوارئ على خلفية قومية متطرفة، ولكن النشاط الأمني لا يستبدل مسؤولية الزعامة في تهدئة الخواطر" .

وشهدت بلدات العربية بالداخل الإسرائيلي من بينها؛ يافا، وحيفا، والناصرة، وكابول، وطمرة، وجسر الزرقاء، وشفاعمرو، والطيبة وكفرقاسم، وأم الفحم، ومجد الكروم، وباقة الغربية، وحورة، وعكا، وغيرها من البلدات، مساء أمس الأربعاء، مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت متظاهرين، وأغلقت شوارعَ أمام حركة المرور.

فيديو قد يعجبك: