طوكيو تسجل رقما قياسيا جديدا في إصابات كورونا اليومية بواقع 243 حالة

11:35 ص الجمعة 10 يوليه 2020
طوكيو تسجل رقما قياسيا جديدا في إصابات كورونا اليومية بواقع 243 حالة

طوكيو

طوكيو- (د ب أ):

أعلنت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي أن المدينة سجلت 243 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة، وهو أعلى عدد إصابات يومي في العاصمة اليابانية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وكانت الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين بالفيروس في طوكيو الأسبوع الماضي، أثارت قلق السكان من أن يضطر ذلك المدينة إلى إعادة فرض قيود للحد من تفشي الوباء.

وسجلت طوكيو أمس الخميس رقما قياسيا في عدد الإصابات بواقع 224 حالة إصابة، وهو أكبر عدد تشهده المدينة منذ تفشي الوباء بها.

وذكرت حاكمة طوكيو في مؤتمر صحفي أن الارتفاع الذي حدث مؤخرا في عدد الإصابات يرجع إلى الزيادة في إجراء فحوص الكشف عن كورونا، بالإضافة إلى انتشار الفيروس على نطاق مجتمعي.

وقالت يوريكو، التي فازت بسهولة بولاية ثانية في الانتخابات التي جرت يوم الأحد الماضي: "نحن في مرحلة تتطلب مزيدا من الحذر".

ودعت يوريكو سكان طوكيو إلى التوقف عن السفر غير العاجل وغير الضروي، لمقاطعات أخرى.

وأوضحت أن حكومة المدينة أعدت سادس ميزانية تكميلية بقيمة 2ر313 مليار يوان (9ر2 مليار دولار) لإنعاش الاقتصاد المحلي الذي تضرر نتيحة عمليات إغلاق الشركات فضلا عن القيود على الأنشطة الاقتصادية.

وتابعت بالقول إن سكان المدينة بحاجة إلى ممارسة أكبر قدر من اليقظة والحذر في الوقت الذي ترتفع فيه حصيلة المصابين بالفيروس مع إجراء نحو 3000 فحص للكشف عن كورونا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن يوريكو قولها إن حكومة المدينة ستفتح مركزا للاستشارات الطبية للأشخاص الذين يعملون في مناطق الحياة الليلية، حيث تم تسجيل العديد من حالات الإصابة.

وفرضت اليابان حالة طوارئ في أنحاء البلاد لمدة شهر، حتى منتصف شهر مايو الماضي، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

وسجلت البلاد حتى الآن 21 ألفا و483 حالة إصابة بمرض "كوفيد-19" الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بينهم 712 كانوا على متن سفينة سياحية خضعت للحجر الصحي بالقرب من طوكيو في شهر فبراير الماضي، بالإضافة إلى 995 حالة وفاة، بحسب "إن إتش كيه".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1603

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

1209

متعافون اليوم

410098

إجمالي الإصابات

22368

إجمالي الوفيات

343971

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي