إعلان

بيل جيتس يعتزم إنفاق المليارات لتطوير لقاح ضد كورونا

08:45 م الإثنين 06 أبريل 2020

بيل جيتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صفوت

تتسارع الشركات الطبية وغيرها من الشركات الأخرى، في التوصل إلى لقاح مضاد لوباء كورونا المستجد (كوفيد-19) فيما يقرر رجال الأعمال حول العالم لدعم الشركات الطبية وغيرها لتطوير اللقاح لانهاء جائحة كورونا عالميًا.

في هذا الصدد، أعلن بيل جيتس الملياردير الأمريكي، مؤسس شركة مايكروسوفت، عزمه إنفاق مليارات الدولارات لتمويل بناء مصانع للعمل على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، لقاءً للملياردير الأمريكي، مع برنامج "ذا ديلي شو" الذي أعلن خلاله أن مؤسسة بيل وميليندا جيتس، ستعمل مع 7 صانعين لتطوير لقاح محتمل لتمويل بناء مصانع لهم.

وبحسب المقابلة، فإن جيتس، سيختار 7 مرشحين لتطوير اللقاح، رغم قوله: "ربما نختار أفضل 2 منهم فقط".

ويقول بيل جيتس: "إن مؤسسته تمتلك خبرة جيدة في مجال مكافحة الأمراض المعدية، ومولت قبل ذلك مشاريع في هذا الشأن، خاصة في أفريقيا".

ويرى الملياردير الأمريكي، أن مساهمته وإنفاق الأموال في هذا المجال من شأنها أن تُسرع عملية إنتاج اللقاح، بشكل أسرع من الحكومات التي تجاهد لتصنيع لقاح".

ويعتقد مؤسس ميكروسوفت، أن تطوير لقاح مضاد لكورونا قد يستغرق 18 شهرًا.

ويرى، أنه في الوقت الذي يخسر العالم تريليونات الدولارات بسبب تفشي الوباء، فمن الأفضل توجيه بضعة مليارات للمساعدة في حل الأزمة، التي تستحق هذا المجهود والأموال على حد قوله.

وتسارع بالفعل شركات أدوية عديدة، لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا، وقالت منظمة الصحة العالمية إن عملية إنتاج لقاح ستستغرق ما بين عام إلى 18 شهرًا.

ودعا، جيتس، الحكومة الأمريكية، الخميس الماضي، إلى البدء في بناء مصانع للتسريع في إنتاج لقاح متطور لمكافحة انتشار وباء كورونا.

وبحسب جامعة هوبكنز الأمريكية، التي تجري إحصائًا لضحايا كورونا في العالم، فإن هناك أكثر من 1.3 مليون إصابة بوباء كورونا، فيما تخطت وفيات الفيروس حاجز الـ 73 ألفًا، حتى مساء الاثنين.

فيديو قد يعجبك: