إعلان

بريطانيا تسجل نحو ٤٦٠٠ إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يتخطى ١٣٨ ألفا

06:16 م الخميس 23 أبريل 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلنت بريطانيا، اليوم الخميس، تسجيل نحو 4600 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ليتخطى إجمالي الإصابات 138 ألفا.

وأفاد بيان لوزارة الصحة البريطانية اليوم أنه "تم تسجيل 4583 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" ليرتفع الإجمالي إلى 138078 حالة".

وأضاف البيان أنه "تم تسجيل 616 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 18738 حالة"، ما يشير إلى انخفاض نسبي عن معدل وفيات أمس الذي بلغ 759 حالة وفاة.

يذكر أن بريطانيا قررت، بوقت سابق، الاستمرار العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة في البلاد لمواجهة تفشي وباء "كوفيد-19" لمدة 3 أسابيع أخرى على الأقل، بالرغم من التأثير الاقتصادي السلبي لحالة الإغلاق.

وصرح وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، بأن المملكة المتحدة تقترب، على الأرجح، من ذروة الإصابة بفيروس "كوفيد-19"، لكن من السابق لأوانه إزالة الإجراءات التقييدية التي تم فرضها في البلاد بسبب الوباء.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون قد خضع للعلاج من الوباء لعدة أيام بأحد المستشفيات، قبل أن يتوجه إلى المقر الريفي لرئيس الوزراء لاستكمال فترة التعافي.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

فيديو قد يعجبك: