إعلان

"يجب أن تخجل من نفسك".. مشادة بين ترامب وصحفي بسبب كورونا (فيديو)

10:57 م الجمعة 20 مارس 2020

مشادة بين ترامب وصحفي بسبب كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

شهد المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة إدارة الأزمة في الولايات المتحدة، برئاسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشادة بين الأخير ومراسل شبكة "إن بي سي" الإخبارية في البيت الأبيض.

وبدأت المشادة عندما شكك مراسل شبكة "إن بي سي" عن جدوى العلاج الذي يتحدث عنه الرئيس ترامب، قائلًا: "ماذا تقول لملايين الخائفين من الفيروس في الولايات المتحدة".

ورد ترامب "أنت مراسل بشع، وهذا سؤال قذر.. الشعب الأمريكي يبحث عن الأمل والإجابات وسؤالك غير مناسب".

وأضاف: "هذا فعلًا لا ينم إلا عن عمل غير احترافي منك وسيئ.. العلاج من المحتمل أن يصلح أو لا يصلح على الإطلاق، أنا آمل أن يكون صالحًا للعلاج". وقال: "يجب أن تخجل من نفسك".

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده اتخذت عدة إجراءات، للتصدي لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" الذي وصفه بـ"العدو الخفي"، الذي أصاب أكثر من 10 آلاف شخص في الولايات المتحدة، وأدى لوفاة أكثر من 150 آخرين.

ومن ضمن ما قاله الرئيس الأمريكي، في المؤتمر اليومي لخلية الأزمة لمواجهة فيروس كورونا:

- التنسيق مع دول الجوار وبذل مجهودات كبيرة لمواجهة تفشي كورونا.

- توزيع الكمامات الواقية على جميع الولايات التي تعاني نقصا.

- إغلاق المدارس وإيقاف دفع القروض وتغيير مواعيد تحصيل الضرائب.

- طلب تعليق دفع مستحقات الطلبة للمدارس والجامعات من دون إضافة فوائد عليهم.

- دراسة منح الموظفين إجازات مدفوعة.

- الحرص الشديد على منع انتقال الفيروس عبر المهاجرين.

- لا يفكر حاليًا بفرض حجر صحي كامل على الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن إغلاق الحدود مع دولة كندا جارة الولايات المتحدة سيبدأ من الليلة، مجددًا على أهمية تجنب السفر، قائلًا "هذه معركة قاسية".

شددت الولايات المتحدة، الخميس، تحذيرها للأميركيين، فطالبتهم بعدم السفر إلى الخارج لأي داع، والعودة إلى الولايات المتحدة إن أمكنهم، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبذلك، بلغ مستوى التحذير الصادر عن وزارة الخارجية مستواه الأقصى، وشمل كامل العالم، مما يمثل إجراء غير مسبوق في تاريخ البلاد.

وجاء في بيان نشرته الخارجية الأمريكية على "تويتر" أنها "توصي المواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى الخارج بسبب وطأة كوفيد - 19 في العالم".

فيديو قد يعجبك: