إعلان

البرلمان الأوروبي يدعم المستشفيات للتعامل مع تفشي كورونا بالقارة

05:03 م السبت 14 مارس 2020

البرلمان الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - أ ش أ

قدّم البرلمان الأوروبي دعما جديدا للمستشفيات في إطار الجهود التي يكثفها للمساعدة في التعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد في أوروبا التي تعد في الوقت الحالي مركز الجائحة العالمية.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن رئيس البرلمان، ديفيد ساسولي، اليوم السبت، قوله إن طبيعة الوضع الذي وصفه بـ"الخطير" يتطلب تعاملًا جماعيًا، على عكس التصرف الانفرادي، وإنه لا توجد حكومة أوروبية بإمكانها التفكر في التعامل بمفردها، مؤكدا "للحفاظ على دولنا، فيجب علينا العمل سويًا في أوروبا".

ووفقًا لساسولي، فإن الإجراءات الجديدة ستتضمن أيضًا التزامات لحماية الوظائف والأعمال، مع الحفاظ على الاقتصاد الأوروبي، لافتًا "كفى تقشف، فالدول مفوضة للإنفاق على كل الأمور الضرورية لضمان دعم الموظفين، والعاملين لحسابهم الخاص، والشركات، والبنوك".

وستتلقى كل الدول الأوروبية الدعم لنظم الصحة لديها، من بينها الإمداد بالمواد، ودعم المستشفيات، وتمويل البحوث لتطوير لقاح في أقرب وقت ممكن.

وخصص الاتحاد الأوروبي ما لا يقل عن 37 مليون يورو (أي ما يعادل 41.2 مليون دولار) من الموازنة للبرامج المصممة من أجل مساعدة الدول الأوروبية على التعامل مع التأثير الاقتصادي للأزمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: