إعلان

منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا "تهديد خطير للعالم"

03:40 م الثلاثاء 11 فبراير 2020

منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف- (د ب أ):

أعلن رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس، الثلاثاء، إن تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد الذي أودى بحياة أكثر من ألف شخص في الصين يشكل "تهديدا خطيرا للغاية لباقي العالم".

وأشار تيدروس إلى أن 99 بالمائة من حالات الوفاة بالفيروس قد وقعت داخل الصين وأنه لم يتم الإبلاغ إلا عن وفاة شخصين في الخارج.

لكنه قال إنه "من المثير القلق" أن هناك حالات انتقال للعدوى من شخص لآخر بين أشخاص لم يسافروا إلى الصين قد ظهرت حديثا في فرنسا وبريطانيا.

وأدلى تيدروس بهذه التعليقات في افتتاح مؤتمر علمي يستمر ليومين في جنيف اليوم الثلاثاء لتسريع عملية تطوير الأدوية واللقاحات لفيروس كورونا.

ولا يزال تسجيل عدد كبير من الوفيات والإصابات الجديدة مستمرا في الصين. وتجاوز عدد القتلى اليومي في البلاد 100 شخص لأول مرة منذ ظهور الفيروس في أواخر كانون أول/ديسمبر.

وتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن كورونا في الصين حاجز الألف للمرة الأولى ليصل إلى 1016 شخصا، حسبما أفادت السلطات الصحية اليوم الثلاثاء.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن عدد الوفيات ارتفع بعد تسجيل 108 حالات خلال أمس الاثنين.

كما تم تسجيل 2478 حالة إصابة إضافية خلال أمس الاثنين، ليرتفع إجمالي الإصابات بذلك إلى 42 ألفا و638 شخصا.

وقال تيدروس في مستهل المؤتمر اليوم: "نأمل أن تكون إحدى نتائج هذا الاجتماع هي خارطة طريق متفق عليها للبحوث يجتمع حولها الباحثون والمانحون".

ومن المتوقع أيضا أن يناقش المجتمعون من علماء الطب ومسؤولي الصحة العامة وممثلي الحكومات سبل سد فجوات المعرفة الحالية بشأن أصل الفيروس وانتقاله وعلاجه.

وحث تيدروس العلماء على التعاون وتبادل النتائج التي يتوصلون إليها. وقال: "المنشورات وبراءات الاختراع والأرباح لا تهم الآن. الأهم هو وقف تفشي المرض وإنقاذ الأرواح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان