مُحدّث: وفيات كورونا تتمدد خارج الصين.. 16 قتيلًا في 8 دول (تفاعلي)

11:33 ص السبت 01 فبراير 2020
مُحدّث: وفيات كورونا تتمدد خارج الصين.. 16 قتيلًا في 8 دول (تفاعلي)

أرشيفية

كتبت- رنا أسامة:

يواصل فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" الزحف باتجاه العديد من دول العالم، مُسجّلًا مئات الإصابات في 33 دولة حتى الآن، بينها 3 دول عربية (مصر والإمارات وقطر)، طارقًا أبواب الشرق الأوسط بتسجيل إصابات في لبنان وإسرائيل، وسط تحذير من "تضاؤل" فرص احتواء الفيروس القاتل.

ووفق أحدث البيانات الرسمية المُعلنة، تخّطت وفيات كورونا حاجز الألفين، مع تسجيل 2345 وفاة في الصين، إضافة إلى 16 وفاة في دول أخرى؛ إيران (5)، واليابان (3) وهونج كونج (2)، وإيطاليا (2)، وفرنسا (1)، والفلبين (1) وتايوان (1)، وكوريا الجنوبية (1)، وسط مخاوف من تفشّيه في المنطقة بعد سقوط 5 وفيات في إيران في غضون 36 ساعة من تسجيل أول إصاباتين في مدينة قمم.

وعالميًا، أصاب الفيروس أكثر من 77 ألفًا على مستوى 33 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط ودول الأمريكتين، فيما تعافى أكثر من 21 ألفًا في كافة الدول التي ضربها الفيروس باستثناء إيران وإسرائيل ولبنان.

وسجّلت اليابان أكثر عدد إصابات بعد الصين، بواقع 755 إصابة مؤكّدة حتى الآن، بينهم 634 على متن سفينة "أميرة الماس" السياحية التي تم إجلاء ركابها بعد أسبوعين من إخضاعها للحجر الصحي قبالة سواحل طوكيو، تلتها كوريا الجنوبية التي شهدت زيادة مُطردة في عدد المُصابين بواقع أكثر من 244 حالة جديدة ليرتفع إجمال عدد المُصابين بها إلى أكثر من 400.

وبينما لا يزال من الصعب التكهن بموعد انتهاء الفيروس، وفق تقديرات الصحة العالمية، نرصد في الخريطة التفاعلية التالية أبرز مواقع انتشار للفيروس القاتل منذ ظهوره في أواخر ديسمبر الماضي وحتى اللحظة.

إعلان

إعلان