تونس تسمح باستئناف صلاة الجمعة وبعض الأنشطة الأخرى

07:29 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020
تونس تسمح باستئناف صلاة الجمعة وبعض الأنشطة الأخرى

تونس

تونس - (د ب أ)

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الأربعاء، السماح باستئناف صلاة الجمعة في المساجد بدءا من الأسبوع الجاري، بعد أسابيع من التعليق والسماح في وقت لاحق بعودة الأنشطة الثقافية والرياضية.

وأفادت الحكومة في قرار لها اليوم عقب اجتماع للهيئة الوطنية لمجابهة (كوفيد-19) باستئناف إقامة صلاة الجمعة بالمساجد ابتداء من بعد غد الموافق 4 ديسمبر، مع احترام البروتوكول الصحي وبنسبة حضور لا تفوق 30% مع عدم استعمال دورات المياه.

وقال وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، إنه تم تسجيل احترام للبروتوكولات الصحية بدور العبادة في الصلوات الخمس، لذلك تم الإعلان عن استئناف إقامة صلاة الجمعة بالمساجد بعيدًا عن أي ضغط وأن القرار مبني على قواعد علمية ودينية.

وتتجه الحكومة إلى تخفيف القيود عن باقي القطاعات لاستعادة نشاطها تدريجيًا، ومن بينها الفعاليات الثقافية والرياضية.

وأوضحت الحكومة في بيان لها أنه سيجري الإعلان عن استراتيجية يوم السادس من الشهر الجاري لتنظيم عودة النشاطات تلك القطاعات.

وفرضت تونس تدابير منذ نحو شهر للحد من التفشي السريع لوباء كورونا، من بينها الحد من ساعات العمل في المقاهي والمطاعم ومنع كافة التجمعات والتظاهرات وفرض حظر تجوال ليلي.

وقال وزير الصحة فوزي مهدي اليوم إن الحكومة تعمل على الحصول على 6 ملايين جرعة من اللقاحات في مرحلة أولى بعد الإعلان عن نتائج ايجابية من قبل الشركات المطورة للقاحات المضادة للفيروس.

وشهد شهرا أكتوبر ونوفمبر وحدهما 2931 حالة وفاة جراء فيروس كورونا من بين إجمالي 3311 حالة وفاة منذ تفشي الوباء في فبراير الماضي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي