إعلان

وزارة العدل الأمريكية: الانتخابات الرئاسية لم تشهد تزويرًا يقلب النتيجة

09:56 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

وزارة العدل الأمريكية

كتب- محمد صفوت:

قال المدعي العام الأمريكي وليام بار، اليوم الثلاثاء إن وزارة العدل الأمريكية، لم تكشف عن أدلة على وجود تزوير واسع النطاق للناخبين من شأنه أن يغير نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020، التي فاز بها جو بايدن، حسبما ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء.

ولا يزال الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، يرفس الاعتراف صراحة بخسارته في الانتخابات، رغم بدء العملية الانتقالية لتسليم السلطة لبايدن، وخسارته لجميع الدعاوى القضائية التي رفعها ضد الانتخابات بمزاعم تزويرها.

وقال بار في مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إن إن المحامين الأمريكيين ووكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي كانوا يعملون لمتابعة الشكاوى والمعلومات المحددة التي تلقوها، لكنهم لم يكشفوا عن أي دليل من شأنه أن يغير نتيجة الانتخابات.

وأكد بار في تصريحاته أن الانتخابات لم تشهد تزويرًا يمكن أن يؤثر على نتيجتها أو يغيرها.

ويعد بار أحد أكثر حلفاء ترامب وأثار مرارًا وتكرارًا مزاعم تزوير أصوات الناخبين عبر البريد خاة في ظل أثناء جائحة فيروس كورونا حيث كاز يخشى الأمريكيون الذهاب إلى صناديق الاقتراع ويختارون بدلاً من ذلك التصويت عبر البريد.

وكان قد أصدر توجيهًا إلى المحامين الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد يسمح لهم بمتابعة أي "مزاعم جوهرية" بشأن مخالفات التصويت إن وجدت، قبل المصادقة على الانتخابات الرئاسية، وذلك على الرغم من عدم وجود دليل في ذلك الوقت على حدوث تزوير واسع النطاق.

فيديو قد يعجبك: