إعلان

الإمارات: الاتفاق مع إسرائيل رافد من روافد السلام

01:40 م الخميس 26 نوفمبر 2020

رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قال رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الخميس، إن "الاتفاق الإبراهيمي" الذي عقد مع إسرائيل رافد من روافد السلام، يدعم طموحات شعوب المنطقة لتحقيق الرخاء والتقدم، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضاف، في كلمة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي للمجلس الاتحادي الوطني: "كان علينا أن نكيف سياستنا مع ما يدعم مرتكزات أمن واستقرار دولتنا ومنطقتنا، على قاعدة الالتزام بمبادئ القانون الدولي، والتعايش السلمي وحل الخلافات بالحوار".

ومنذ توقيع اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، عكف الطرفان على إرساء تفاهمات اقتصادية وتجارية عدة. وفي 22 أكتوبر، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أنه أصبح بإمكان مواطني دولة السفر إلى إسرائيل دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة.

جاء ذلك بعد اتفاق بين ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، والرئيس الأمريكي المُنتهية ولايته دونالد ترمب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي في 13 أغسطس الماضي، على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات.

وفي 15 سبتمبر الماضي، احتضن البيت الأبيض مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل من جهة، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين المنامة وتل أبيب من جهة أخرى.

فيديو قد يعجبك: