إعلان

إصابات كورونا اليومية في فرنسا تتجاوز 41 ألفا

11:18 م الخميس 22 أكتوبر 2020

فيروس كورونا في فرنسا

باريس - (د ب أ):

وصلت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا إلى أعلى مستوى لها، في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة بواقع41 ألفا و622 حالة.

وأعلنت السلطات الصحية في فرنسا مساء الخميس أن هذا العدد يزيد بنحو 15 ألف حالة مقارنة بعدد الإصابات الجديدة أمس الأربعاء، وهكذا يرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 999 ألف حالة، ويقترب من حاجز المليون إصابة.

وتعد فرنسا، التي يبلغ عد سكانها نحو 67 مليون نسمة، واحدة من أكثر الدول تضررا من جائحة كورونا.

كان رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس أعلن في وقت سابق اليوم أن بلاده تعتزم تمديد حظر التجول الليلي المفروض في باريس ومدن رئيسية أخرى بسبب فيروس كورونا المستجد، ليشمل اعتبارا من بعد غد السبت 54 من مناطقها الإدارية التي تصل إلى 101، وأكثر من ثلثي السكان، بالإضافة إلى منطقة بولينزيا في أعالي البحار الفرنسية.

ووفقا لبيانات الحكومة الفرنسية، فإن معدل الإصابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة في الأيام السبعة الأخيرة وصل إلى 251 حالة، ووصل عدد الوفيات بكورونا إلى أكثر من 34 ألف حالة حتى الآن.

وكانت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أفادت في وقت سابق اليوم بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة في فرنسا وصل إلى مليون حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم بتوقيت باريس.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في فرنسا جراء الإصابة بالفيروس وصل إلى 34 ألفا و75 حالة. وتعافى من مرض "كوفيد-19" الذي يسببه الفيروس، 111 ألفا و715 شخصا من المصابين حتى صباح اليوم.

وأعلنت فرنسا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 38 أسبوعا.

فيديو قد يعجبك: