إعلان

لافروف يجري محادثات هاتفية مع وزيري خارجية أذربيجان وأرمينيا

08:42 م السبت 17 أكتوبر 2020

سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

أجرى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف،اليوم السبت، محادثات هاتفية مع نظيريه الأذربيجاني، جيحون بيراموف، والأرمني، زوهراب مناتساكانيان، حسبما أفاد الموقع الإخباري لقناة روسيا اليوم.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، بأن لافروف بحث مع بيراموف ومناتساكانيان تطورات الأوضاع في منطقة النزاع بإقليم ناغورني قره باغ.

وركز لافروف، حسب الوزارة، على الأهمية المستمرة للبيان المشترك الصادر يوم الأول من أكتوبر عن رؤساء روسيا، فلاديمير بوتين، والولايات المتحدة، دونالد ترامب، وفرنسا، إيمانويل ماكرون.

وأضافت الوزارة الروسية: "تم التشديد خلال المحادثات على ضرورة الالتزام الصارم ببنود البيان لصادر في موسكو عن وزيري الخارجية الأذربيجاني والأرمني يوم 10 تشرين أول/أكتوبر والذي يقضي بوقف كامل لإطلاق النار بأهداف إنسانية".

كما جرى خلال المحادثات "تأكيد أهمية الاتفاق الذي تم التوصل إليه في موسكو حول بدء مفاوضات جوهرية بهدف تحقيق التسوية السلمية في أسرع وقت ممكن بناء على المبادئ الأساسية بوساطة رؤساء مجموعة مينسك لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة الأذربيجانية عن مقتل 13 شخصا على الأقل وإصابة 52 آخرين جراء قصف صاروخي استهدف كنجه، ثاني أكبر مدن البلاد، من داخل أراضي أرمينيا.

فيديو قد يعجبك: