إعلان

خامنئي: الوجود الأمريكي مصدر الفساد في المنطقة

09:41 ص الأربعاء 08 يناير 2020

آية الله علي خامنئي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (وكالات):

قال المُرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي إن الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط هو مصدر الفساد الرئيسي بها، وشدد على ضرورة مغادرة كل القوات الأمريكية من المنطقة.

قال خامنئي إن بلاده تواجه جبهة واسعة، ولكنها سوف تحقق الانتصال إذا تسلحت بالإيمان، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

أشار خامنئي في كلمته اليوم الاربعاء أمام الحشود الغفيرة من اهالي مدينة قم في ذكرى الانتفاضة التاريخية لاهالي المدينة عام 1979، إلى خصوصيات اللواء قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الذي قُتل إثر غارة جوية استهدفت موكبه في بغداد الجمعة الماضي.

قال خامنئي إن سليماني كان شجاعًا ومقدامًا ومديرا ومدبرا وكان دائما في الخط الاول يتحدى المخاطر .

يأتي ذلك بعد الهجوم الصاروخي الذين شنّه الحرس الثوري الإيراني على قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق، ردًا على مقتل سليماني.

وذكر البيت الأبيض في بيان الأربعاء، أنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تقارير عن هجمات على منشآت أمريكية في العراق.

وأعلنت وكالة الدفاع الأمريكية أن إيران استهدفت قاعدتين تضمان أفرادا أمريكيين بالأنبار وأربيل في العراق.

وبينما نفت الولايات المتحدة وقوع أي خسائر، نقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر بالحرس الثوري أن ما لا يقل عن 80 أمريكيا قتلوا في القصف الإيراني الذي استهدف قاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق.

فيديو قد يعجبك: