• المرشد الأعلى الإيراني: لن نتفاوض مع أمريكا في أي مستوى

    10:16 ص الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
    المرشد الأعلى الإيراني: لن نتفاوض مع أمريكا في أي مستوى

    المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي

    طهران- (د ب أ):

    قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن جميع المسؤولين في الجمهورية الإسلامية يعتقدون بصوت واحد أنه لن يكون هناك تفاوض مع الولايات المتحدة وفي أي مستوى كان.

    وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) أن خامنئي أشار إلى إعادة الطلب الأمريكي بالتفاوض مع إيران، مبينا أن غاية الولايات المتحدة من التفاوض هو فرض مطالبهم وإثبات تأثير الضغط الأقصى ضد إيران.

    واعتبر خامنئي، في حديث له صباح اليوم الثلاثاء، أن تكرار طرح التفاوض من قبل الأمريكيين هو خدعة لفرض مطالبهم والبرهنة على تأثير الضغوط القصوى، مؤكدا أن سياسة الضغوط القصوى ليس لها أدنى قيمة.

    وأضاف أن "العدو فعل كل ما كان باستطاعته لكنه لم، ولن يحقق شيئا، والشعب الإيراني سوف ينتصر على الأعداء لا سيما أمريكا"، وفقا لإرنا.

    وأشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية إلى المواقف المتناقضة للمسئولين الأمريكيين بخصوص التفاوض، مضيفا: "يقولون في بعض الأحيان اننا نتفاوض دون شروط مسبقة، وفي أحيان أخرى يقولون نتفاوض بـ12 شرطا، هذه التصريحات إما هي ناجمة عن سياساتهم المرتبكة وإما هي خدعة لإرباك الطرف الآخر، وبطبيعة الحال فان الجمهورية الإسلامية ليست مرتبكة، لأن طريقنا واضح ونعرف ماذا نفعل".

    إعلان

    إعلان

    إعلان