إعلان

مسؤول كردي يحذر من خطورة وجود "خلايا نائمة " لتنظيم داعش

04:28 م السبت 09 مارس 2019

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - أ ش أ

صرح رئيس مكتب العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية " لشمال وشرق سوريا، الدكتور عبد الكريم عمر، بأن القضاء على تنظيم "داعش " والانتصار عليه عسكريا وجغرافيا، لا يعني القضاء على الإرهاب "كليا"، مشيرا إلى وجود عشرات "الخلايا النائمة " للتنظيم، فضلا عن أفكاره المتطرفة التي نشرها على الأرض وغرسها في عقول البعض والتي لا تزال موجودة نتيجة سيطرته على مناطق واسعة من الأراضي لسنوات.

وأضاف - في اتصال هاتفي مع قناة " العربية " الإخبارية، اليوم السبت، أن التحديات التي تواجهها "الإدارة الذاتية" ، لا زالت كبيرة، ويأتي في مقدمتها وجود الآلاف من أفراد التنظيم في منطقة "الباغوز"، مؤكدا أن هذا تحد كبير، يجب مواجهته أيضا في إطار التنسيق مع المجتمع الدولي.

وشدد على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، والتنسيق مع المجتمع الدولي لتجنب ظهور من أسماهم بـ"دواعش" جدد بأسماء أخرى.

وأوضح أن المناطق التي تم تحريرها مؤخرا، وبصفة خاصة في سوريا وهي: الرقة ودير الزور، والتي دمرت بالكامل من حيث البنية التحتية ومحطات الصرف الصحي ومياه الشرب والجسور والمدارس والمستشفيات بحاجة لتقديم الدعم لتثبيت الاستقرار، ولإعادة التأهيل، واندماج هذه المجتمعات مع المكونات الأخرى، للقضاء على هذه البيئة التي نما فيها الإرهاب.

وطالب المسؤول الكردي - في ختام تصريحه - بضرورة مشاركة الكرد وكافة الأطياف السياسية في العملية السياسية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: