إعلان

في بريطانيا.. حزب العمال يتهم رئيسة الوزراء بالرشوة

05:33 م الإثنين 04 مارس 2019

رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)

اتهم حزب العمال البريطاني المعارض، اليوم الإثنين، رئيسة الوزراء المحافظة تريزا ماي، بمحاولة رشوة نواب بالحزب للحصول على دعمهم في اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد أن تعهدت بتقديم تمويل إضافي للمناطق المحرومة اقتصاديا في إنجلترا.

وأعلنت ماي عن تخصيص 6ر1 مليار جنيه استرليني ( 1ر2 مليار دولار) في إطار "صندوق بلدات أقوى" لأجزاء في شمال ووسط إنجلترا وذلك قبل أقل من أربعة أسابيع من الموعد المقرر للخروج من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس الجاري.

وسيوجه الجزء الأكبر من المبلغ المبدئي بقيمة مليار جنيه استرليني إلى المجتمعات المحلية في الشمال الإنجليزي ومنطقة ميدلاندز، حيث صوتت غالبية الأصوات في هذه الدوائر الانتخابية التي يسيطر عليها حزب العمال لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي أجري عام 2016.

وقال حزب العمال إن هذه المبادرة هي "صراخ اليأس من جانب حكومة ضعفت لتقدم رشوة إلى النواب للتصويت لصالح التشريع الرئيسي المدمر للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالت ماي إن الإزدهار الإقتصادي "موزع بشكل غير عادل" في بريطانيا منذ فترة طويلة.

وأضافت: " المجتمعات في جميع انحاء البلاد صوتت من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي كتعبير عن رغبتها لرؤية تغيير- والذي يجب أن يكون تغييرا للأفضل، مع فرص أكثر وسيطرة أكبر".

وسعت ماي للحصول على دعم بين نواب أكبر أحزاب المعارضة منذ تعرضت لهزيمة ساحقة في التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في منتصف يناير الماضي.

وتعتزم إجراء تصويت ثان على الصفقة الأسبوع المقبل بعد أن وعدت بالبحث عن تغييرات في تسوية "شبكة الأمان الخاصة بأيرلندا" المثيرة للجدل لتوفير ضمانات وفتح الحدود الأيرلندية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: