إعلان

السعوديتان المختبئتان في هونج كونج تحصلان على اللجوء في دولة غير معلومة

03:49 م الإثنين 25 مارس 2019

السعوديتان المختبئتان في هونج كونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هونج كونج - (د ب أ):
غادرت فتاتان سعوديتان كانتا مختبئتان في هونج كونج المدينة بعدما تم منحهما حق اللجوء في دولة غير معلومة في أواخر الأسبوع الماضي، حسبما قال محاميهما اليوم الاثنين.

وقال المحامي مايكل فيدلر في بيان: "بعد ستة أشهر من الاختباء في هونج كونج من السلطات السعودية وعائلتهما، تمكنت أخيرا هاتان الشابتان اليافعتان الشجاعتان عاقدتا العزم على الحصول على تأشيرات إنسانية إلى دولة ثالثة".

ولم يعلن عن موقعهما لحماية سلامة الشقيقتين المعروفتين إعلاميا باسمي ريم وروان.

وتعيش الشقيقتان 18 و20 عاما مختبئتين في هونج كونج منذ سبتمبر ولكن كان يتحتم أن يغادرا بحلول الثامن من أبريل، بحسب موعد نهائي حددته سلطات الهجرة.

يشار إلى أن هونج كونج لم توقع على اتفاقية الأمم المتحدة للجوء لعام 1951، ما يعني أنه يجب على من يطمحون للحصول على اللجوء طلب اللجوء في مكان آخر.

وأشار المحامي إلى أن الشقيقتين لا يمكنهما العودة إلى المملكة العربية السعودية نظرا لارتدادهما عن الدين الإسلامي، وهي "جريمة" يمكن أن تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وقال فيدلر إن الفتاتين هربتا من عائلتهما أثناء قضاء عطلة في سريلانكا وتوجهتا إلى هونج كونج قبل ستة أشهر، وكانتا تأملان في استقلال طائرة إلى أستراليا.

وتردد أن مسؤولين سعوديين اعترضوا طريق الفتاتين في مطار هونج كونج قبل رحلتهما ولكنهما تمكنتا في النهاية من التملص منهم ودخلوا المدينة كزائرين.

وتعقدت محنة الشقيقتين في تشرين ثان/نوفمبر عندما ألغت السلطات السعودية سريان جوازي سفرهما، وفقا لفيدلر.

وتم السماح لهما في البداية بالبقاء في هونج كونج حتى 28 فبراير ثم جرى تمديد فترة السماح حتى ابريل.

ورفضت إدارة الهجرة في هونج كونج التعليق، قائلة إنها لا تقدم معلومات بشأن حالات فردية.

فيديو قد يعجبك: