إعلان

تشييع جنازة أول ضحية لمسيرات الجزائر بمشاركة العشرات

06:02 م السبت 02 مارس 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر (د ب أ)

شارك عشرات الجزائريين الذين تنقلوا من مختلف مناطق البلاد، اليوم السبت، في الجنازة المهيبة لحسان بن خدة، أولى ضحايا المسيرات المناوئة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.

من ناحية أخرى، كشف سليم بن خدة، شقيق، حسان بن خدة عن حقيقة وفاة أخيه، أمس الجمعة في المسيرات السلمية، نافيا كل المزاعم التي انتشرت عبر وسائل الإعلام، والتي مفادها أن الضحية توفي جراء أزمة قلبية.

وقال الدكتور سليم بن خدة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إن "أخيه لا يعاني من أي مرض، وأن وفاته جاءت جراء التدافع الذي حصل أمام فندق الجزائر، غير بعيد عن قصر الرئاسة".

كما أكد سليم بن خدة، أن التقرير الطبي لم يصدر رسميا بعد، "لن نقدم أي تصريحات قبل صدور تقرير الطب الشرعي، لكن ما يمكن تأكيده هو أن حسان توفي جراء نزيف داخلي، متعرضا لرضوض على مستوى الجبين).

وقد حضر مختلف رؤساء أحزاب المعارضة الجزائرية الجنازة لتقديم التعازي لعائلة الفقيد، ومنهم رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، ورئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله.

إلى ذلك، توجه وزير الداخلية الجزائري، نور الدين بدوي، للمستشفى لتعزية أهل الفقيد.

وللإشارة، فإن حسان بن خدة، هو ابن يوسف بن خدة، رئيس الحكومة المؤقتة للجزائر عام 1962، وهو دكتور جامعي مارس عمله في بريطانيا لأكثر من عشرين سنة، مقررا العودة للجزائر منذ 12 سنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان