إعلان

محكمة بلجيكية تؤجل الحكم في قضية تسليم قادة الانفصال الكتالونيين

08:27 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

محكمة بلجيكية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

أرجأت محكمة في بروكسل، اليوم الاثنين، الحكم حتى فبراير المقبل في قضايا الرئيس السابق لإقليم كتالونيا كارليس بوجديمون واثنين آخرين مطلوبين للعدالة في إسبانيا بتهم التمرد والتحريض على الفتنة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية "بيلجا" اليوم الاثنين.

كان بوجديمون، زعيم انفصالي كتالوني، فر من إسبانيا عقب استفتاء غير قانوني حول الاستقلال عام 2017. وجرى اعتقاله لفترة قصيرة في ألمانيا عام 2018 قبل أن يسافر إلى بلجيكا.

وأصدرت مدريد مذكرات توقيف أوروبية بحق بوجديمون وكذلك رفيقيه المؤيدين للاستقلال، وهما السياسيان أنتوني كوميت ولويس بويج. ويعيش هؤلاء الثلاثة في بلجيكا.

ويتعين على محكمة بروكسل أن تقرر ما إذا كان يجب الامتثال لطلبات تسليمهم لإسبانيا.

وقررت المحكمة انتظار الحكم الذي ستصدره محكمة العدل الأوروبية في قضية زعيم انفصالي كتالوني آخر هو أوريول جانكويراس بحسب وكالة بيلجا.

كان قد تم الحكم بالسجن لمدة 13 عامًا على جانكويراس لدوره في تنظيم استفتاء عام 2017، لكنه طعن على الحكم أمام أعلى محكمة بالاتحاد الأوروبي، حيث دفع بأنه يجب أن يتمتع بالحصانة بعد انتخابه عضوا في البرلمان الأوروبي في مايو الماضي.

وجرى منع جانكويراس من شغل مقعده البرلماني بعد أن رفض القضاة الإسبان السماح له بالخروج من السجن بعد انتخابه لأداء القسم باحترام الدستور الإسباني.

فيديو قد يعجبك: