• نتنياهو: أجريت محادثة مع بوتين "هامة لأمن دولة الاحتلال"

    07:49 م الإثنين 07 أكتوبر 2019
    نتنياهو: أجريت محادثة مع بوتين "هامة لأمن دولة الاحتلال"

    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

    تل ابيب - (د ب ا):

    أجرى رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، مكالمة هاتفية هامة لأمن دولة الاحتلال مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    وكشف نتنياهو عن هذا الاتصال الهاتفي خلال مراسم أقيمت لموظفي مكتب رئاسة الوزراء بمناسبة حلول رأس السنة العبرية الجديدة،بحسب هيئة البث الإسرائيلي

    وقال "إنه اجرى مكالمة هامة جدا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واجتمع به قبل عدة أسابيع لبحث قضايا ذات أهمية لأمن دولة إسرائيل فهذه المكالمة أيضا مهمة لأمن إسرائيل".

    وتابع نتنياهو يقول:" نواجه تحديات كبيرة حولنا ولكننا نتمتع بتعاون وبتنسيق هام مع روسيا وهذا يعتبر حيويا بالنسبة لنا وسنواصل القيام بذلك".

    وقال نتنياهو إنه هنأ في الاتصال الهاتفي بوتين بمناسبة عيد ميلاده ال-67 الذي يصادف اليوم.

    وبحسب هيئة البث الإسرائيلي، هنأ الرئيس بوتين رئيس الوزراء نتنياهو بمناسبة حلول رأس السنة العبرية الجديدة، وطلب منه أن ينقل تهانيه إلى الشعب الإسرائيلي.

    يشار إلى أن روسيا وإسرائيل شكلتا فريقاً مشتركا للتنسيق بهدف منع تبادل إطلاق النار بطريق الخطأ بين البلدين في سوريا، حيث تنشر موسكو قوات جوية في قاعدة حميميم السورية لدعم قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

    من جهتها،تشن إسرائيل غارات جوية في سورية من حين لآخر وتقول إنها تفعل ذلك لمنع تسليم أسلحة متطورة مقدمة من روسيا أو إيران إلى حلفاء الأسد في لبنان،في اشارة إلى حزب الله.

    إعلان

    إعلان

    إعلان