إعلان

ظريف: نعتز بأننا كنا إلى جانب العراق في الحرب ضد داعش

04:36 م الإثنين 14 يناير 2019

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ ):

قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف اليوم الاثنين إن إيران والعراق تربطهما آواصر تاريخية واسعة ، وأن هذه الأواصر ازدادت قوة ولايمكن لأحد اليوم كسرها.

وقال ظريف ، في خطاب أمام نحو 130من قطاع رجال الاعمال والمستثمرين في العراق وايران خلال الملتلقى الاقتصادي بين البلدين :"لقد اختلطت دماء العراقيين العرب والكرد والسنة والشيعة والمسيحيين والايزيديين مع دماء الشباب الايرانيين في الحرب ضد داعش ، وأننا شاهدنا أن شعب العراق الى جانب بعضهم البعض، تمكنوا من افشال كل المؤامرات والتحالفات لضرب الديمقراطية في العراق".

وأضاف :"اننا نعتز باننا كنا إلى جانب العراق في الحرب ضد الارهاب والعالم يدين لشعب العراق وسوريا، ونحن في إيران كنا إلى جانبكم وأن إيران والعراق يمتلكان إمكانيات كبيرة وثروات وموارد بشرية باستطاعتها إعادة اعمار العراق".

وقال :"اننا وانتم عشنا العقوبات الجائرة واليوم بامكاننا أن نضع الحجر الاساس لمنطقة قوية تكون فيها العلاقات بين بلدنها أقوى وأنجح".

وأكد الوزير الايراني "اننا نعمل على اقامة المنطقة القوية القادرة على تحقيق التطور الاقتصادي والقادرة على تطوير القطاع الخاص باعتباره محرك التنمية، منطقة يكون فيها الحوار بديلا عن الحروب والتعاون بديلا عن سباق التسلح".

وقال ظريف إن "شعب العراق ليسوا اخوتنا بل انفسنا بعد أن اختلطت دماء ابناء العراق وإيران في الحرب ضد داعش، وسيكون مستقبلنا مشترك ولايوجد سقف محدد للعلاقة بين العراق وايران".

فيديو قد يعجبك: