• كتلتا سائرون والفتح بالعراق تطالبان رئيس الوزراء بالاستقالة وتشكيل حكومة قوية

    06:12 م السبت 08 سبتمبر 2018
    كتلتا سائرون والفتح بالعراق تطالبان رئيس الوزراء بالاستقالة وتشكيل حكومة قوية

    رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

    بغداد (أ ش أ)

    طالبت كتلة سائرون البرلمانية، اليوم السبت، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتقديم استقالته.. داعية إلى العمل على تشكيل حكومة قوية لتلبية متطلبات الشعب، وذلك على خلفية أزمة البصرة التى أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

    وقال النائب عن سائرون حسن العاقولي - خلال مؤتمر صحفي بثته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - "إن جلسة اليوم ناقشت أزمة البصرة بحضور 172 نائبا، كما حضر رئيس الوزراء ومحافظ البصرة وعدد من الوزراء، معتبرا أن إجابات الوزراء لم تكن مقنعة أمام أزمة تودي يوميا إلى شهداء وجرحى".

    وطالب رئيس الحكومة العراقية بتقديم الاستقالة والاعتذار للشعب، مؤكدا ضرورة العمل على تشكيل حكومة قوية تلبي تطلعات الشعب.. كما طالبت كتلة الفتح البرلمانية باستقالة الحكومة.

    وكان مجلس النواب العراقي قد عقد، في وقت سابق اليوم، جلسة استثنائية لمناقشة الأوضاع في محافظة البصرة بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي ووزير الدفاع عرفان الحيالي ووزير الموارد المائية حسن الجنابي ووزيرة الصحة عديلة حمود.

    ومن ناحية أخري، قالت قيادة هيئة الحشد الشعبي العراقي، في بيان اليوم، "إن توجيه التظاهرات المطلبية للاعتداء على مقرات الحشد إنما جاء بتوجيه خارجي ونفذته أياد عراقية من داخل البصرة وخارجها".

    وأضافت أنها اتخذت قرارا وطنيا حكيما بعدم إراقة قطرة دم، حفاظا منا على دماء الشباب المغرر بهم، ولكي تتكشف خيوط المؤامرة التي تحاك على العراق إنطلاقا من البصرة.

    يذكر أن محافظة البصرة تشهد منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات، وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت تلك التظاهرات إلى تدخل القوات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان