إعلان

إسرائيل تنفي تعرض مؤلف أمريكي بارز للاستجواب

04:45 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):
نفى جهاز الأمن الإسرائيلي "شين بيت" المزاعم التي أدلى بها مؤلف أمريكي بارز، وضيف العديد من المحطات التليفزيونية، بأنه جرى تهديده بفصله عن عائلته ،وتم سؤاله أسئلة سياسية بينما كان محتجزا على الحدود الإسرائيلية.

وغرد رضا أصلان أمس الثلاثاء أن جهاز الشين بيت استجوبه بينما كان يعبر الحدود إلى إسرائيل قادما من الأردن قبل أسبوعين. وقال إنه جرى تهديده بفصله عن أطفاله وجرى سؤاله "لما تكره إسرائيل؟" بين أسئلة أخرى.

وأشار جهاز الأمن الإسرائيلي ،اليوم الأربعاء، إلى أن أصلان ولد في إيران وقال إن سلوكه "يثير الشبهات" بدون تقديم المزيد من التفاصيل.

وأضاف أنه تم دراسة المزاعم بالتهديدات ضد أصلان خلال الحوار، وكذلك المزاعم بأنه تم طرح أسئلة سياسية، وتبين أنه لا أساس لها ولاتمت لصلة للواقع.

يشار إلى أن استجواب أصلان هو الأحدث في سلسلة من الاحتجازات المثيرة للجدل لمنتقدي سياسات إسرائيل، الذين يحاولون دخولها. وكان بيتر بينارت، وهو مؤلف يهودي أمريكي ومنتقد لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد احتجز يوم الاثنين في مطار تل أبيب.

وصف نتنياهو استجواب بينارت بأنه "خطأ إداري" .

وقال رئيس الوزراء أول امس الاثنين: "إسرائيل مجتمع مفتوح يرحب بالجميع؛ منتقدون ومؤيدون على حد سواء".

مررت إسرائيل قانونا يسمح لها بحظر الأشخاص، الذين تصفهم بأنهم يرجون لمقاطعة إسرائيل أو المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية،من دخول أراضيها.

وفي يناير الماضي، نشرت إسرائيل قائمة من عشرين منظمة حظرتهم من دخول البلاد لدعمهم المقاطعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان