الجيش السوري يصد هجوماً لتنظيم داعش على مطار عسكري في السويداء

06:35 م الأربعاء 01 أغسطس 2018
الجيش السوري يصد هجوماً لتنظيم داعش على مطار عسكري في السويداء

الجيش السوري

دمشق - (د ب أ)

تصدت القوات الحكومية السورية لهجوم كبير شنه مسلحو تنظيم داعش على مطار تابع للقوات الحكومية السورية في محافظة السويداء جنوب سورية اليوم الاربعاء.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "القوات الحكومية أحبطت هجوماً شنه مسلحو تنظيم داعش فجر اليوم الأربعاء على مطار خلخلة 40 كيلومترا شمال مدينة السويداء، وقتلت وجرحت العشرات من مسلحي داعش، وأن 13 جثة لمسلحي داعش لدى القوات الحكومية السورية".

ونفى المصدر "ما نقله تنظيم داعش حول تدمير عدد من الطائرات الحربية والمسيرة في مطار خلخلة، وأقر بسقوط قتلى وجرحى من عناصر القوات الحكومية في الهجوم على المطار".

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش إن مقاتليها تمكّنوا من تدمير طائرتين حربيتين بالإضافة لست طائرات مسيّرة في مطار خلخلة خلال هجومهم الأخير على المطار.

ونقلت صفحات على مواقع التواصل مقربة من تنظيم داعش أن 45 عنصراً وضابطاً من القوات الحكومية قتلوا في هجوم داعش على مطار خلخلة الحربي.

قال سكان في ريف السويداء الشمالي لـ(د.ب.أ) إن "اشتباكات عنيفة جداً وأصوات انفجارات قوية، هزت المنطقة فجر اليوم عقب هجوم عناصر داعش على مطار خلخلة".

وأكد السكان أن "أقرب نقطة لمسلحي داعش عن مطار خلخلة تزيد على 40 كيلومترا".

ويعتبر مطار خلخلة العسكري في محافظة السويداء أحد أكبر المطارات العسكرية التابعة للجيش السوري، ويضم اللواء 73 بالإضافة لوجود سربين من الطائرات الحربية.

وتحيط بالمطار تلال صحراوية وعرة أهمها تل أصفر وتلول سلمان وتلول أشيهب، وكانت قوات الأسد استقدمت تعزيزات إليه قبل بدء الحملة العسكرية على محافظة درعا.

ويأتي الهجوم الحالي بعد أسبوع من هجمات انتحارية نفذها تنظيم الدولة الاسلامية على مدينة السويداء، وقتل خلاله أكثر من 300 شخص بين مدني ومقاتل من التشكيلات المحلية وأسر العشرات.

ويسيطر تنظيم داعش على حوالي مساحة 50 في المئة من بادية السويداء، ويتمركز مقاتلوه بشكل أساسي في المناطق الوعرة منها.

إعلان

إعلان

إعلان