إعلان

الرئيس الفرنسي يحث الحلفاء على عدم إضعاف "الناتو"

08:54 م الأربعاء 11 يوليو 2018

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ)

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، أعضاء حلف شمال الأطلسي "الناتو" إلى عدم إضعاف الحلف على خلفية التوتر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بشأن الالتزامات المالية الخاصة بالدفاع الجماعي.

وقال الأليزيه، في بيان، اليوم، إن الاجتماعات المغلقة لقمة "الناتو" بدأت في أجواء جيدة وبناءة، وذلك بالرغم من الانتقادات الجديدة التي وجهها ترامب لأعضاء الحلف وخاصة ألمانيا التي وصفها بأنها "تحت سيطرة روسيا الكاملة".

وكان الرئيس ماكرون، حذر في مداخلة مقتضبة، من حدوث زيادة في الانفاق حال تفكك الحلف، معتبرا أن ردود أفعال الحلفاء كانت على مستوى التحديات التي فرضتها البيئة الاستراتيجية في السنوات الأخيرة.

وفيما يتعلق بمستقبل "الناتو"، شدد ماكرون على أربع أولويات هي تبني إمكانات دفاعية جماعية تتسم بالمصداقية والفاعلية في مكافحة الإرهاب والإدارة الحديثة لموارد الحلف، بالإضافة إلى وحدة أعضاء "الناتو" حيث رأى أنها غير ممكنة بدون تقاسم متوازن للأعباء و المسؤوليات بين الدول الأعضاء.

كما تعهد ماكرون أن تفي فرنسا بالتزاماتها الواردة في قانونها للبرمجة العسكرية الذي سيصدر، بعد غد الجمعة، والقاضي برفع تدريجي للإنفاق العسكري إلى 2% من إجمالي الناتج الداخلي بحلول عام 2025.

كما أبرز الرئيس ماكرون الجهود التي تبذلها أوروبا في مجال الدفاع لا سيما مبادرة التدخل الأوروبية التي التزمت بتشكيلها تسعة بلدان أوروبية بينها فرنسا.

وعقد الرئيس ماكرون، على هامش قمة "الناتو"، جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ لبحث قضايا التجارة و"الناتو" و سوريا، بحسب مصادر مطلعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان